ناسا تطلق صور رائعة للارض من قمرها الصناعي الجديد

تابعنا على:   22:13 2017-01-28

أمد/ واشنطن: قامت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" بإطلاق القمر الصناعي GOES-16 من قاعدة كيب كانافيرال الجوية منذ نوفمبر، لتمتلك الآن قمراً جديداً عالي الدقة في المدار.

كما قامت منذ فترة قصيرة بالتقاط الصور الأولى لكوكب الأرض من القمر الجديد ذاك الذي يعتمد على "التصوير المتقدم".

في الحقيقة فإن ميزة "التصوير المتقدم" هي التي تجعل من GOES-16 قمراً مميزاً. حيث يقدم هذا القمر "خمس أضعاف التغطية، أربعة أضعاف الدقة، وثلاثة أضعاف القنوات الطيفية مقارنة مع سابقاته من الأقمار الصناعية"، كما أنه يزود العلماء بـ 16 قناة ضخمة للعمل: قناتان منهم مرئيتان، أربع قنوات قريبة من الأشعة تحت الحمراء، وأخيراً 10 قنوات من الأشعة تحت الحمراء." وفيما يلي مقارنة بين القمر القديم GOES-13، والقمر الجديد GOES-16. لقد تم التقاط هذه الصور عن طريق كلا القمرين الصناعيين في اليوم ذاته (15 يناير 2017)، حيث يمكن بسهولة ملاحظة كمية المعلومات الإضافية والتي يمكن لقمر التصوير المتقدم ذو الـ 16 قناة التقاطها.

صور لكوكب الارض

دعونا من الكاميرا، لنرى الآن بعض الصور. لقد أطلقت ناسا مجموعتها الأولى من الصور والتي التقطها القمر الصناعي عالي الدقة لاستطلاع الطقس، بهدف توضيح قدرات القمر وما يستطيع القيام به. الصورة الأولى عبارة عن صورة فسيفسائية هائلة "لكامل القرص"، حيث يستطيع القمر الصناعي التقاطها في غضون 15 دقيقة. أما باقي الصور فهي عبارة عن لقطات مختلفة لكوكبنا.

لمشاهدة جميع الصور بدقة كاملة ومعرفة المزيد عن كل لقطة، قم بزيارة معرض صور NOAA عن طريق الضغط هنا. يمكنك تكبير الصور لملاحظة كافة أجزائها واستكشاف مختلف أجزائها.

اخر الأخبار