في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء البريطانية..ترامب: آمل أن تكون علاقاتي مع بوتين رائعة وأن نحارب "داعش" سوية

تابعنا على:   22:52 2017-01-27

أمد/ واشنطن - وكالات: أعرب الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، عن أمله في أن تكون علاقاته مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "رائعة"، مشيرا إلى أنه يعول على محاربة تنظيم "داعش" سوية معه.

وأكد ترامب، خلال أول مؤتمر صحفي مشترك مع زعيم أجنبي، رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عقد بعد محادثات بينهما في واشنطن، أنه سيجري، يوم السبت القادم، مكالمة هاتفية مع بوتين، لكنه امتنع عن كشف المواضيع التي سيتم بحثها خلال الاتصال، قائلا: "لنرى ماذا سيحدث".

وفي رده على سؤال حول ما إذا تنوي إدارته إلغاء العقوبات، التي فرضتها الولايات المتحدة سابقا على روسيا، قال ترامب إن "الحديث عن ذلك سابق لآوانه"، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن أمله في "أن تشهد العلاقات بين موسكو وواشنطن تحسنا ملموسا"، مشددا على ضرورة توحيد الجهود مع روسيا ودول أخرى في محاربة تنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى العالمي والذي وصفه بـ"الشر الحقيقي".  

ومن جهة أخرى، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا دعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقيام بزيارة رسمية في وقت لاحق هذا العام وإنه قبل الدعوة.

وقالت ماي في المؤتمر الصحفي إنها تعتقد أن العقوبات المفروضة على روسيا يجب أن تستمر حتى تفي موسكو بالتزاماتها وفقا لاتفاق مينسك.

وأكدت ماي على أن ترامب عبر عن دعم قوي لحلف شمال الأطلسي خلال محادثاتهما بعد أن قال ترامب على الحلف من قبل إنه أصبح باليا.

وكانت ماي تتحدث في مؤتمر صحفي في واشنطن خلال أول زيارة لزعيم أجنبي للبيت الأبيض منذ تنصيب ترامب قبل أسبوع.

اخر الأخبار