استمرارا بالتحدي..نتنياهو يصادق على بناء 68 وحدة استيطانية شمال شرق رام الله بالضفة

تابعنا على:   19:20 2017-01-27

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو صادق يوم الأربعاء الماضى على بناء 68 وحدة استيطانية جديدة بمستوطنة "عوفرا" شمال شرق رام الله كنوع من أنواع التعويض للمستوطنين الذين صدر ضدهم حكما بإخلاء منازلهم فى الضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة، أن عدد المنازل التى صدر ضدهم حكم من المحكمة الإسرائيلية هى 9 منازل وكان المقابل هو 68 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية، موضحة أن كبير موظفى مكتب "نتنياهو" يواف هروفيتش هو من أكد لمستوطني "عفرا" عزم نتنياهو القيام بهذا الإجراء .

وأوضحت الصحيفة أن "هروفيتش" قال لهم: "لقد صادق نتنياهو على مشروع لبناء وحدات استيطانية جديدة من أجل تعويضكم عن المنازل التى صدر بحقها حكم".

وكانت وزارة الجيش الإسرائيلية صادقت على مخطط، الثلاثاء الماضى ، لبناء 2500 منزل فى مستوطنات بالضفة الغربية فى ثانى إعلان لأعمال بناء جديدة فى الأراضى المحتلة منذ تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مهام منصبه.

وقالت وزارة الجيش فى بيان، إن الخطط التى صرح بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان ، تهدف إلى تنفيذ مطالب بإسكان جديد "للحفاظ على الحياة اليومية العادية".

وقال البيان إن 100 منزل ستقام فى مستوطنة بيت إيل التى حصلت وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية على تمويل من أسرة زوج ابنة ترامب جاريد كوشنر.

اخر الأخبار