سلطة الطاقة: تركيا تحول دفعة مالية للسلطة لشراء وقود لمحطة كهرباء غزة

تابعنا على:   20:03 2017-01-26

أمد/ غزة: حوّلت جمهورية تركيا اليوم الخميس، جزءاً من المنحة المالية التي وعدت بها لشراء وقود لمحطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بهدف التخفيف من أزمة الكهرباء المتفاقمة في القطاع.

وقالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في غزة: "لقد تم بالفعل تحويل جزء من المنحة المالية التركية لوقود محطة الكهرباء إلى ميزانية السلطة".

وأعربت سلطة الطاقة في بيان لها، عن شكرها العميق للجمهورية التركية، حكومةً وشعباً، على هذه المكرمة الأصيلة، في هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وتعهدت، بالاستفادة لأطول فترة ممكنة من المنحتين التركية والقطرية لوقود محطة الكهرباء، بما يدعم برامج التوزيع وصولاً إلى برنامج 8 ساعات وصل، علماً بأنه يتم حالياً تشغيل المحطة بالوقود المتوفر من المنحة القطرية وسيتم تدعيم تشغيل المحطة بوقود إضافي من المنحة التركية إذا لزم الأمر.

وأكدت السلطة أنها الجهة المسؤولة عن تشغيل المحطة وتوفير الوقود دون أن تتلقى أي دعم من طرف الحكومة، مشيرة إلى أن الحكومة تفرض ضرائب باهظة على الوقود.

وكانت مناطق عدة في قطاع غزة شهدت مؤخرًا احتجاجات بسبب تفاقم أزمة الكهرباء، جراء نقص ساعات وصل التيار الكهربائي، والتي وصلت في كثير من الأحوال إلى 3 ساعات وصل مقابل ما يزيد عن 12 قطع.

اخر الأخبار