إيرلندا: تدين مخططات الاستيطان الأخيرة

تابعنا على:   16:42 2017-01-26

أمد / دبلن: أدان وزير الخارجية والتجارة الإيرلندي شارلي فلانغان إعلان الحكومة الإسرائيلية الأخير بشأن بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال فلانغان، إن "نظرة ايرلندا بالنسبة للمستوطنات الإسرائيلية واضحة، وكذلك نظرة المجتمع الدولي، وهي ترتكز على قرار مجلس الأمن رقم ،2334 وإعلان مؤتمر باريس الذي شاركنا فيه سابقا هذا الشهر".

وأضاف أن "المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية، وهي تقوض بشكل كبير آفاق التنمية المستدامة وحل الدولتين"، وأن "التوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية ينطوي بطبيعته على الظلم والاستفزاز للفلسطينيين".

واعتبر الوزير الإيرلندي أن الإعلان الأخير بطرح أكثر من 3000 وحدة استيطانية جديدة هو أمر مخيب للآمال، وأن مثل هذه الأعمال لا تخدم سمعة إسرائيل ومصداقيتها لدعم حل سلمي تفاوضي للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي".

وقال إن "المضي قدما في بناء مستوطنات جديدة في القدس الشرقية على وجه الخصوص، لا يقود إلا إلى مزيد من التشكيك في التزام الحكومة الإسرائيلية بمبدأ حل الدولتين، وموقف الحكومة الإيرلندية ثابت في دعمها لحل الدولتين الذي يحمي مستقبل كل من الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

ودعا فلانغان إلى إنهاء كافة أعمال البناء الاستيطانية والرجوع عنها.

اخر الأخبار