أبرز ما جاء بالصحف البريطانية والأمريكية الخميس 26/01/2017

تابعنا على:   14:58 2017-01-26

صحيفة واشنطن بوست:

وتحت عنوان قرارات أمنية لـ”ترامب” للتشديد على تأشيرات مواطني7 دول شرق أوسطية وأفريقية!

أشارت الجريدة لقول الرئيس الامريكي دونالد ترامب إنه يخطط “ليوم مهم” بالنسبة للأمن الوطني الامريكي، يشمل الاعلان عن تشييد سور على طول الحدود الامريكية المكسيكية!

وأضافت الجريدة أنه من المتوقع ان يصدق ترامب على عدد من الأوامر الرئاسية تتعلق بـ”التدقيق المشدّد” لتأشيرات دخول مواطنى 7 من الدول ذات الغالبية المسلمة في الشرق الاوسط وافريقيا للولايات المتحدة الامريكية !

وإستطردت الجريدة قائلة أن ذلك التدقيق سيشمل مواطنى سوريا و العراق و اليمن و إيران و ليبيا والصومال و السودان مما سيقيّد الى حد بعيد قدرة اللاجئين على الوصول الى الولايات المتحدة !

 

صحيفة نيويورك تايمز:

وتحت عنوان  إتهام زوجة مرشح الرئاسة الفرنسي فيون”بالحصول على أموال بطرق غير مشروعة”!

أشارت الجريدة لبدء الادعاء العام الفرنسي تحقيقا مع بينيلوب فيون زوجة (فرانسوا فيون) – أحد المرشحين المتصدرين للتنافس في انتخابات الرئاسة- لاتهامها بتلقى أموالا بطريقة غير مشروعة من المال العام!

وقال مكتب المدعي المالي إنه ينظر في اتهامات ل “بينيلوب فيون” بحصولها على نحو 500.000 يورو، بإعتبارها مساعدة لزوجها في البرلمان – فيما بين عامي 1998 و2002 !

وقد رفض فيون هذه الادعاءات معتبرا إياها جزءا من حملة لتشويه سمعته !

 

صحيفة الاوبزرفر:

تحت عنوان تريزا ماي بصدد إصدار “كتاب أبيض” يشرح سياسة الخروج من الاتحاد الأوروبي !

أشارت الجريدة لقول رئيسة الوزراء البريطانية ، تريزا ماي، إلى إن الحكومة ستصيغ خطط سياسة الخروج من الاتحاد الأوروبي في وثيقة حكومية رسمية (كتاب أبيض) !

الجريدة أضافت أن تصريحات ماي جاءت في سياق جدل أثناء ردّها على أسئلة في جلسة المساءلة الأسبوعية في مجلس العموم  !

يشار إلى أن الكتاب الأبيض، عادة، هو وثيقة حكومية أو دليل يشرح سياسة حكومية إزاء قضية محددة ويوضح أسسها وقد تتضمن مقترحات لتشريعات مستقبلية في البرلمان !

 

صحيفة الاندبندنت:

وتحت عنوان إعدام 7 في الكويت منهم احد افراد الاسرة الحاكمة !

أشارت الجريدة لتنفيذ السلطات الكويتية اليوم الاربعاء حكم الاعدام شنقا بـ 7 اشخاص منهم احد افراد الاسرة الحاكمة بعد ان ادينوا بالقتل العمد !

وقد ادين هؤلاء، ومنهم 3 نسوة، بقتل 40 شخصا، وشملت قائمة الذين نفذ فيهم الحكم بنجلاديشيا واحدا وامرأة فلبينية واثيوبيا وكويتيين اثنين ومصريين اثنين !

وجاء في خبر نشرته وكالة الانباء الكويتية (كونا)، ان عضو الاسرة الحاكمة هو فيصل عبدالله الجابر الصباح، الذي اتهم بالقتل العمد وحيازة اسلحة وذخائر غير مرخصة !

 

اخر الأخبار