عودة: نتنياهو هو المسؤول عن هدم منازل الفلسطينيين في الداخل

تابعنا على:   02:02 2017-01-26

أمد/ رام الله: حمل رئيس القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة، الأربعاء، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو المسؤولية المباشرة عن هدم منازل الفلسطينيين في الداخل.

وقال عودة في حديث لبرنامج حال السياسة الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة، نتنياهو هو من يقود مشروع هدم المنازل الفلسطينية، وهو المسؤول عن ذلك، مشيراً إلى تصريحاته: "سنهدم في عامونا، ولكن سنهدم أيضا لدى العرب في اسرائيل".

وأكد أن نتنياهو يخوض حملة تحريض ضد القيادة والشعب الفلسطيني، في محاولة لنزع الشرعية السياسية عن القضية الفلسطينية، مشيراً إلى ما قاله في مؤتمر هرتسليا بأن "الخطر الحقيقي على دولة اسرائيل"، واتهامه الفلسطينيين باشعال الحرائق في الداخل.

وقال عودة: أنا ما زلت أعول على موضوع انهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، رغم محاولة "اسرائيل" قتل أي امكاينة لاقامة دولة فلسطينية على اراضي الرابع من حزيران عام 1967.

وفيما يتعلق بالرواية الاسرائيلية التي تحاول الترويج أمام العالم، أن الصراع الفلسطيني– الاسرائيلي ديني وليس سياسي، قال عودة: "تحويل الصراع من سياسي إلى ديني نهج مركزي لدى نتنياهو، وجزء من موضوع يتعلق بخلق قومية إضافية"، لافتاً إلى أن محاولة تحويل القدس من قضية وطنية إلى دينية مسألة تخدم نتنياهو أمام العالم.

اخر الأخبار