مجدلاني: تحركات للقيادة لوقف حملة نتنياهو الاستيطانية وعلى العالم الضغط على اسرائيل باعتبار الاستيطان جريمة حرب

تابعنا على:   17:56 2017-01-25

أمد/رام الله: أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني التحركات الدوبلوماسية القيادة الفلسطينية على مستوى المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية ومجلس حقوق الإنسان لمواجهة التغول الاستيطاني.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأربعاء: "على المجتمع الدولي تطبيق القرارات وتفعيل الخطوات الملموسة و اجبار الاحتلال على وقف الاستيطان كي يعم السلام في المنطقة، وعدم الإكتفاء ببيان استنكار وشجب"، مشيراً إلى ضرورة اعتبار ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي جرائم حرب.

وأشار مجدلاني إلى أن مصادقة نتنياهو على 560 وحدة استيطانية في القدس بعد اجراءه مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليحاول الإيحاء بأن الادارة الأمريكية متوافقة مع سياسته الاستيطانية، لافتاً بذلك يتجاهل القرارات والشرائع الدولية ويتحدى قرار مجلس الأمن.

 وأكد مجدلاني التحركات الدوبلوماسية القيادة الفلسطينية على مستوى المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية ومجلس حقوق الإنسان لمواجهة التغول الاستيطاني لافتا  إلى دعم الدول العربية للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وايقاف غطرسة حكومة دولة الاحتلال  الاستيطانية بحق اراض دولة فلسطين.

اخر الأخبار