الزق: استيلاء حماس على الاراضي الحكومية انتهاك للقانون واعتداء على ملكية الشعب الفلسطيني

تابعنا على:   17:45 2017-01-25

أمد/غزة:  قال أمين سر هيئة العمل الوطني بقطاع غزة محمود الزق، إن حماس تصر على ممارسة اجراءات مرفوضة وممنوعة في القطاع، لافتاً أنها تسعى لتقديم الاراضي الحكومية كبديل عن متاخرات رواتب موظفيها واعتبر ذلك انتهاك للقانن ولملكية الشعب الفلسطيني العامة .

 وقال الزق في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء:” الأراضي الحكومية مسخرة لخدمة  المواطنين في القطاع بشكل عام، لكن حماس وحكومة الأمر الواقع في القطاع تصر على القيام باجراءات مرفوضة، عبر تقديم أراضي حكومية عامة كبديل عن متأخرات رواتب موظفيها، علما أن هذه الاراضي مسخرة لخدمة المواطنين وإقامة مؤسسات عامة"، معتبراً اجراءات حماس انتهاك لهذه الاراضي ولملكية الشعب الفلسطيني.

وأشار الزق إلى أن حماس تدعي أن المنازل التي تقوم بهدمها مقامة على أراض حكومية يجب الحفاظ عليها، فقال:" نحن مع الحفاظ على الاراض الحكومية، لكن دون تسخيرها لخدمة موظفيها"، وأضاف:" من يحارب التعدي على الأراض العامة يفترض أن يوفر للفقراء بديلاً مناسباً، ومسكناً مناسباً لهم".

وذكر الزق بمحاولات حماس السابقة واقدامها على خطوة خطيرة جداً وتقديم أراضي حكومية عامة كبدل متأخرات رواتب موظفيها، لافتاً أن كل القوى السياسية في القطاع أنذاك اتخذت موقفاً واضحاً رافضاً الاقتراب من الاراضي الحكومية.

 

اخر الأخبار