الرئيس السيسي : ثورة يناير ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر

تابعنا على:   17:35 2017-01-25

أمد/ القاهرة : أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن "ثورة يناير" ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر، وأنها عبرت عن رغبة المصريين في التغيير وتطلعهم إلى بناء مستقبل جديد لهذا الوطن.

وأضاف السيسي، في كلمته في الذكرى السادسة لثورة الـ25 من يناير بثها التلفزيون المصري اليوم، أن "ثورة الشعب من جديد في يونيو 2013 كانت لتصحيح المسار"، مؤكدا ان هذا الجيل استطاع ان يحافظ على بلاده من الخراب والتدمير.

وأعرب عن ثقته الكاملة في أن "التاريخ سينصف هذا الجيل من المصريين الذي تحمل خلال السنوات الماضية ما يفوق طاقة البشر، مستعيناً في ذلك بمخزون الحكمة الخالد لدى الشعب المصري، فاستطاع أن يحافظ على بلاده من الخراب والتدمير، وشرع في إصلاح الأوضاع الاقتصادية بشجاعة وإصرار، متحملاً في سبيل ذلك كافة الصعاب، دون أن يلين عزمه، أو يقل تصميمه".

وقال إن "تقييماً موضوعياً لتطور الأوضاع في مصر خلال السنوات الماضية، يؤكد لنا أننا سائرون على الطريق الصحيح، استكملنا البناء المؤسسي لأركان دولتنا، من دستور وبرلمان يعبران عن إرادة الشعب، ومن تعزيزٍ حقيقيٍ لمبدأ الفصل بين السلطات، واحترامٍ لسيادة القانون، وإعلاءٍ لقيم المواطنة والتسامح والتعايش المشترك".

وأضاف "أننا مستمرون في مواجهة الإرهاب البغيض، حتى نقتلع جذوره تماماً من أرض مصر، وفى ذات الوقت لن يثنينا شيء عن مواصلة الحرب على الفساد، الذي لا يقل خطره عن خطر الإرهاب، وكل ذلك بينما نستمر في إصلاح الاقتصاد، وتشييد المشروعات التنموية العملاقة في كل شبر من أرض مصر".

اخر الأخبار