بلدية خان يونس تُشكّل لجنة استشارية للمكتبة العامة

تابعنا على:   15:33 2017-01-25

أمد/ خانيونس : عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اجتماعاً مع مجموعة من القيادات الفكرية والثقافية في المدينة بهدف بحث فكرة تشكيل لجنة استشارية للمكتبة العامة تكون مهمته تقديم الاستشارات والتوصيات ووضع الخطط التطويرية للمكتبة.

وحضر اللقاء رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل، ومسئول الأنشطة المجتمعية والمراكز الخارجية الدكتور مروان المصري، ومسئولة الأنشطة بالمكتبة العامة الأستاذة زمزم زعرب، بمشاركة كلٍ من الدكتور أشرف الفرا، والدكتور محمود خلف الله، والأستاذ علي أبو كاشف، والأستاذ عاطف عسقول، والأستاذ جهاد أحمد، والأستاذة هدى النواجحة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور المصري بالحضور واستعرض الجهود التي قامت بها البلدية في تطوير المكتبة مؤخراً والتي شملت افتتاح مختبراً للحاسوب وتزويد قاعات البحث بالأجهزة الحاسوبية المتطورة، وتركيب سبورة ذكية وشاشة تلفزيونية وجهاز عرضLCD ، في قاعة التدريب، وشراء مجموعة من الكتب الحديثة، بالإضافة إلى بدء الخطوات العملية نحو تطبيق نظام الاستعارة الالكترونية، مؤكداً أن الأمر أصبح بحاجة إلى الاسترشاد بآراء وتوجيهات ذوي الخبرة والاختصاص.

من جانبه أكد المهندس الأسطل على أنه في ضوء توجه البلدية نحو شراكة مجتمعية فاعلة، وبعد أن قامت البلدية بتوفير الأجهزة التقنية الحديثة في المكتبة، فإن الأمر بات يتطلب تشكيل لجنة استشارية للمكتبة، لمساعدة البلدية في عمليات التحسين والتطوير، معرباً عن دعم البلدية لأي جهد مجتمعي يساند البلدية ويساعدها على أداء أدوارها.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل اللجنة التي تضم في عضويتها، الدكتور سليمان المزين والدكتور محمود خلف الله، والأستاذ علي أبو كاشف، والأستاذ عاطف عسقول، والأستاذ جهاد أحمد، والأستاذ جميل النمروطي، والأستاذ سامي أبو حرب، والأستاذة نجوى الفرا، والأستاذة هدى النواجحة، والأستاذة إيناس الأغا بالإضافة إلى الدكتور مروان المصري ممثل البلدية في اللجنة، وقد دعا المهندس الأسطل أعضاء اللجنة إلى الإسراع في ممارسة مهامهم والبدء في وضع الخطط والمقترحات لتعزيز دور المكتبة العامة لتصبح منارةً ثقافيةً وأدبية في المدينة.

وقد ثمن الحضور اهتمام البلدية بتطوير المرافق الثقافية إلى جانب اهتمامها بالجوانب الخدماتية، وتم الاتفاق على بدء الخطوات العملية الهادفة لتطوير المكتبة العامة.

 

اخر الأخبار