أبو ماهر غنيم في الصورة

مصدر لـ (أمد): الرجوب لن يترشح لمنصب نائب رئيس فتح بعد رفض غالبية المركزية..وصراع على مسؤول التعئبة والتنظيم!

تابعنا على:   22:25 2017-01-23

أمد/ رام الله – خاص: ذكر مصدر في حركة فتح أن مساعٍ عديدة تبذل هذه الأيام للتوافق على تسمية نائباً لرئيس حركة فتح ، وأميناً للسر قبل اجتماع اللجنة المركزية للحركة المقرر الثلاثاء 24/1/2017  بحضور الرئيس محمود عباس في رام الله .

وحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه بإتصال مع (أمد) أن اللواء جبريل الرجوب الذي سعى للحصول على المنصب بعد ان فاز بأعلى الأصوات بعد القيادي مروان البرغوثي، لن يتشرح للمنصب بعد أن تأكد له عدم حصوله على الأصوات المطلوبة داخل اللجنة المركزية، وأعلن أنه  سيصوت لصالح الأسير مروان البرغوثي الذي حصد أعلى الاصوات في الانتخابات الأخيرة بالمؤتمر السابع لحركة فتح .

بعض المصادر نقلت عن الرئيس عباس انه قد يرشح أبو ماهر غنيم نائبا للرئيس في حال عدم الاتفاق..

وحسب المصدر أن اجتماع المركزية سيكون حاسماً غداً لإنهاء الأماكن الشاغرة وتوزيع المهام، فيما سيحدد اجتماعاً للمجلس الثوري لتسمية باقي الاعضاء في وقت تتفق عليه قيادة الحركة .

المصدر أكد لـ(أمد)، ان هناك صراع على مسؤل التعئبة والتنظيم، فبعد فشل الرجوب الحصول على منصب نائب الرئيس أو أمين السر، يسعى الى منصب التعئبة والتنظيم، بدلا من محمود العالول، ما أدى الى نشوب خلاف حاد بين العالول والرجوب، برزت مراكز قوى جديدة في فتح، تحاول كبح جماح الرجوب..

المصدر أكد لـ(أمد)، أن عباس زكي هو الأكثر حظا للحصول على موقع أمين السر..

اخر الأخبار