محمكة حمساوية تحكم بالسجن 17 عاما على مدان بالتخابر مع "جهات أجنبية معادية"..واذاعة عبرية تحددها بمصر

تابعنا على:   18:52 2017-01-23

أمد/غزة: حكمت المحكمة العسكرية العليا التابعة لهيئة قضاء حماس العسكري ، حكما بالسجن (17 عاما)، على المدان (ن،أ) بتهمة التخابر مع جهات أجنبية معادية خلافا لنص المادة 131من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م.

وأوضحت المحكمة في بيان لها، أنها قبلت الاستئناف شكلا وفي الموضوع بتعديل العقوبة لتصبح (17عاما) وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.

وأوضحت المحكمة في بيان لها، أنها قبلت الاستئناف شكلا وفي الموضوع بتعديل العقوبة لتصبح (17عاما) وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن محكمة عسكرية تابعة لحركة حماس فى قطاع غزة حكمت بالسجن لمدة 17 عاما على مواطن من سكان القطاع بتهمة التجسس لصالح الأجهزة الأمنية المصرية.

وأضافت الإذاعة أنه جاء فى قرار المحكمة أن المدان ارتبط مع رجال الأجهزة الأمنية المصرية منذ 10 سنوات وزودهم بمعلومات عن الفصائل الفلسطينية المسلحة فى القطاع مقابل مبالغ مالية وتسهيل سفره إلى مصر.

وكانت محكمة حماس الدائمة قد أصدرت  حكما بالسجن 12عاما على المدان (ن،ا) بتاريخ 26/3/2014، وكان الحكم قد صدر بالدرجة الأولى.

وذكرت المحكمة أن المدان ارتبط مع اسرائيل ما بين عامي 2003و2004 في معبر رفح وحصل على مبلغ مالي ثم توالت الاتصالات وتقديم المعلومات التي من شأنها الإضرار برجال المقاومة وعملهم.

وأشارت أن المقابل الذي حصل عليه المدان كان عبارة عن أموال وتسهيل سفره إلى مصر واستمر في العمل حتى إلقاء القبض عليه.

اخر الأخبار