افتتاح أول محطة تحلية مياه بمشفى الشفاء في قطاع غزة

تابعنا على:   00:07 2017-01-23

أمد/ غزة: افتتحت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد أول محطة لتحلية المياه بمجمع الشفاء الطبي بتكلفة 450 ألف دولار وبطاقة 500 كوب يوميا، وذلك بتمويل من مؤسسة المساعدة الإسلامية وتنفيذ مصلحة مياه بلديات الساحل. 

وأشاد د. يوسف ابو الريش وكيل الوزارة  بهذا المشروع الحيوي والذي من شأنه تحسين جودة الخدمة المقدمة في عديد الأقسام الهامة بجمع الشفاء الطبي مثل أقسام العمليات والكلية الصناعية والمغسلة المركزية , مشيرا الى ان مشكلة توفير المياه المحلاه بالمجمع ظلت تؤرق مختلف المرافق منذ سنوات الى ان تم الاعلان عن المشروع وتصميمه وفقا للمواصفات العالمية ووصول المحطة الى المجمع وتركيبها.

وقال أبو الريش: اليوم نحتفل بالبدء بدخول المحطة الخدمة مقدما، مثنيا على مؤسسة المساعدة الاسلامية على تمويلها للمشروع والى مصلحة مياه بلديات الساحل على جهودهم الطيبة في تنفيذ المشروع.

وأشار أبو الريش الى جملة المشاريع والجهود التي تبذلها وزارته في اطار الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة لمرضانا في مختلف التخصصات وثبات المؤشرات الصحية والتي تتطلع الوزارة خلال هذا العام بالحفاظ على النسب المحققة.

من جهته، بارك وزير العمل في حكومة التوافق د. مأمون أبو شهلا المشروع، معتبرا إياه حاجة ملحة لتطوير العمل بمجمع الشفاء الطبي.

وأشاد  أبو شهلا في كلمته خلال حفل الافتتاح بدور مصلحة مياه بلديات الساحل في تبني المشاريع التي تؤسس لتوفير سبل الحصول على المياه المحلاه من خلال اقامة مشاريع التحلية في مختلف المناطق والمحافظات، داعيا المؤسسات والهيئات الداعمة، الى اعطاء مثل هذه المشاريع اولوية كبيرة نظرا لما يعانيه أهلنا في قطاع غزة من نقص في الحصول على المياه الصالحة للاستخدام وفق المعايير الصحية والبيئية العالمية .

بدوره أكد د. ماجد عوني ابو رمضان رئيس مجلس ادارة مصلحة مياه بلديات الساحل , على أهمية هذا المشروع والذي كان فيما مضى حلما يراود العاملين في وزارة الصحة وفي مجمع الشفاء الطبي على وجه الخصوص الأمر الذي دفعنا جميعا الى تحويل هذا الحلم الى حقيقة معربا عن أمله بأن يكون هذا المشروع بصمة في تطوير الخدمة الصحية بالمجمع .

كما عبر وائل عبد العال ممثل مؤسسة المساعدة الاسلامية عن سعادته بافتتاح هذا المشروع الحيوي والذي راعى في تصميمه وتنفيذه حاجة المجمع وظروف العمل به لتكون المحطة مجهزة للعمل وتفي بمتطلبات الأقسام واحتياجاتها من المياه المحلاه .

اخر الأخبار