بلدية الاحتلال تصادق على بناء 566 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

تابعنا على:   15:45 2017-01-22

أمد/ القدس المحتلة: أقرت اللجنة اللوائية لشؤون الاستيطان التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الأحد، بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي راموت و" رمات شلومو".

وتأتي المصادقة على المخطط بعد أن تم تأجيله قبل عدة أسابيع بطلب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وذلك عقب قرار مجلس الأمن ضد الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن اللجنة المحلية للتخطيط وبالبناء صادقت على المخطط وبناء الوحدات الاستيطانية، ونقلت على لسان رئيس لجنة التخطيط والبناء المحلية في بلدية الاحتلال في القدس، مئير ترجمان، قوله: ' جرى تأخير المصادقة لعدة أشهر خشية رد الإدارة الأميركية السابقة، وجرى تأجيل المصادقة لحين تسلم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لمهام منصبه بشكل رسمي'.

وكشف رئيس اللجنة في تصريح للإذاعة الإسرائيلية النقاب عن أن البلدية، بصدد المصادقة على بناء 11 ألف وحدة سكنية إضافية في جميع أنحاء القدس.

وسبق لترجمان أن صرح بعد فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية في 8 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، أن 'انتصاره يشكل ضوءا أخضرا للمصادقة على استمرار البناء في القدس.

اخر الأخبار