قراقع يبحث سبل التعاون مع رئيس مجلس حقوق الانسان المصري

تابعنا على:   18:22 2014-02-20

أمد / القاهرة : التقى وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع بالأستاذ محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، لتباحث سبل التواصل بينهما من أجل تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين على مختلف الصعد .

ومن جانبه استعرض قراقع معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وأبرز مدى التجاوزات التي تمارسها اسرائيل بحقهم، وتناول امكانية فتح خطوط تواصل وتعاون مع مجلس حقوق الانسان المصري للقيام بنشاطات مختلفة لتكون بمثابة وقفة تضامنية مع الأسرى وما يقع عليهم من جور وظلم من الإحتلال الاسرائيلي .

ومن جهته أكد الأستاذ محمد فايق أن القضية الفلسطينية قضية أمن قومى لدى مصر بالدرجة الأولى وأن هناك مخالفة واضحة لاتفاقية جنيف في معاملة الأسرى الفلسطينيين من قبل اسرائيل .

واعتبر فايق أن الأسرى يدافعون عن الوطن العربي بأكمله وليس فقط فلسطين، لذا تعد قضيتهم ذات أولية عربية أمام معاناتهم من أجل نضالهم وعدالة قضيتهم التي ينشدونها .

حضر اللقاء مدير عام برنامج تأهيل الأسرى محمد البطة، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الأسرى والمحررين عزام الرميلي، والدبلوماسي ناجى الناجي مسؤول العلاقات الخارجية بالسفارة .

يذكرأن هناك 5000 أسير فلسطيني يقبع داخل سجون المحتل الإسرائيلي منهم ثلاثة عشر طفل دون الخامسة عشر وستة عشر أسيرة ، مع وجود حالات مرضية عدة مصابة بالسرطان نجم عنها الوفاة نتيجة الاهمال الصحي داخل السجون الاسرائيلية .

 

اخر الأخبار