مجدلاني: توفير مقومات الحياة الكريمة يتحقق من خلال الحرية والعدالة والكرامة

تابعنا على:   18:18 2014-02-20

أمد / رام الله : التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، في مقر المنظمة برام الله اليوم الخميس، وفدا من صندوق "جي ستريت" للتعليم، في إطار لقاءات الوفد مع مسؤولين فلسطينيين للوصول إلى فهم معمق حول طبيعة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكد مجدلاني أنه من دون إنهاء الاحتلال والسيطرة الإسرائيلية الكاملة على حقوق شعبنا وحياته وأرضه ومقدراته، لا يمكننا تحقيق التنمية أو بناء مؤسسات الدولة، مشددا على أن توفير مقومات الحياة الكريمة يتحقق فقط من خلال الحرية والعدالة والكرامة.

وأطلع مجدلاني الوفد على آخر مستجدات التطورات السياسية الفلسطينية وعملية المفاوضات الجارية، ووضعه في صورة الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقواعد والقوانين الدولية، وما يترتب على ذلك من تقويض لفرص السلام على الأرض، مؤكدا أن الاحتلال يعرقل عملية بناء الدولة الفلسطينية من خلال بناء المستوطنات غير الشرعية، وجدار الضم والتوسع، وتشريد أبناء شعبنا قسرياً وهدم المنازل، وعزل القدس عن محيطها الفلسطيني.

وعبر عضو اللجنة التنفيذية للوفد عن خشيته من عدم وجود أي أفق للوصول إلى اتفاق في ظل تمادي الاحتلال الإسرائيلي ومواقفه السياسية المتطرفة، وغياب الإرادة السياسية الأميركية والضغط على إسرائيل وإلزامها بمتطلبات العملية السياسية.