فلسطين ... وماء ( بئر ) حسن

15:52 2014-02-20

احمد دغلس

الدوائر الغربية بالإشتراك مع الدوائر الإسرائيلية تعمل بتقنيات مشتركة لا خلاف عليها إلا لمن يتجاهلها عمدا او جهلا ....؟! نظرة تًفَحُصية لما يجري حولنا تضيء بشكل واضح لما يُعَد لنا ... لكون منطقتنا الشرق اوسطية هي الدنيا الأهم ، بدونها تتوقف كل هذه المظاهر الحياتية ( بجنات ) اوروبا وشمال امريكا ، كما كانت في سابق الزمان والجغرافيا جنات عدن ... عندما تسير في اي عاصمة اوروبية تشعر بل تتأكد بان الدم الغريى يٌدفع بطاقة هذه المناطق مناطق الشرق الأوسط ، إذ لا يمكن ان تتصور دون هذه الطاقة ( يمكن ) استمرار الحياة من وسائل النقل بكل انواعها الى قوى التشغيل والعمار الى المستشفيات والحواسيب وكل ما في الحياه مرهون بما في تلك المنطقة التي نسكنها والتي تنبت بها بذور ( الشر ) يفلحها المستهلك ليحصدها في النهاية السيد الغربي الأمريكي .

مثل إسرائيل ليس ( لفتة ) إنسانية غربية تجاه اليهود الذين هم في نظرهم أقل البشرية بشرا ..؟! لكنهم برأي الغرب وأمريكا هم العجلة التي تُدوِر حركة التقدم الغربي الأمريكي والضمانة لصمود التخلف في منطقة الشرق الأوسط الذي يسمح بأن ( يٌفَقِص ) الجهل بممرات الموت بالإنتحاريين كما نشاهده حاليا في لبنان ( مؤخرا ) لا آخرا في بئر حسن ، بطلها مهووس بحوريات الجنة فلسطيني ..!! لكي يصبوا المياه ( العادمة ) على الفلسطينيين عندما تطالب وسائل إعلامية لبنانية معروفة ..محترمة ..؟؟ السلطة الفلسطينية قيادات الضفة والقطاع إصدار اوامر سياسية للمقيمين من قوى ولجان على مخيمات الشتات الفلسطيني في لبنان لمنع ايواء بعض المطلوبين ..؟؟ او حماية بعض الظواهر التي تشكل خطرا على الأمن اللبناني ومن ضمنه امن المخيمات .... لأسأل سؤالا به كل المنطق وهو ..؟؟ من اين اتى وأين ولد وكبر وتعلم هذا المهووس الفلسطيني ..؟؟ إنه لم يأتي لا من فلسطين ولا من اراضي السلطة ولا من الضفة او القطاع او من اي مدارسها وأدبياتها ..وإنما اتى من بلدة ( البيسارية ) اللبنانية التي تقع في جنوب لبنان لا في فلسطين ، الذي يعني ان هوس ألإنتحار قد ولد في لبنان ، ترعرع ... وإزدهر ليتفجر في بئر حسن ..!! في هذه الحادثة الماساوية ( الكافرة ) متأملا ان يكون حافزا لوسائل الإعلام اللبنانية والسلطة مجتمعة ان تبحث عن الأسباب والمسببات لهذا الجنون البشري ..؟؟ لا داعي للتفكير ( انه ) الجهل ، السبب المسبب الذي زرعته طوائف لبنان بالفلسطيني عندما تُسًيجه بالجهل العلمي بالمنع من الدراسة والتعليم في مدارس الدولة والمنع للكثير ومن مزاولة المهن التي لا تُعَد ولا تحصى ... ومن ومن الى ما لا نهاية ..؟؟

 ممرات الجهل تولد في جغرافيا الجهل التي بُنِيت منها بيوت الطائفية وديكتاتوريات السلطة للنظام العربي ، الفلسطيني يدفع ثمن هذا البذخ الفائض عن اي تصور ، البذخ الحياتي والبذخ في الجهل ،إذ لا يعقل ان دولا تستثمر مئات البلايين خارج حدودها ... مع ان اكثر رعاياها ( اميين ) إذ لا يعقل ان انظمة في مناطقتا تعمل خارج التاريخ والجغرافيا بما نسميه حقوق المواطن الإنسانية والمعاشية ..؟؟ ليفاجئنا ما نشاهده في ليبيا وسوريا ومصر ولبنان والقادم في الأردن والسعودية ..؟؟ دون ان نفك شيفرة الحل وهي القضاء على ( الجهل ) ملك الموت والتخلف والقتل بإسم الدين والثأر الفاضح ..؟؟ دعونا من جهلكم ... تعرفوا على تاريخ وحاضر من يجاوركم من شعوب ... وسترون بعدها لا مهووس ولا إنتحاري بينكم ، لتناموا قريري العين وإلا ستتمزقون اشلاء بجهل الجهل .

اخر الأخبار