مجلس الإفتاء : يحذر من رفع الولاية الأردنية عن الأقصى

15:45 2014-02-20

أمد / القدس المحتلة : حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين من التهديدات الإسرائيلية بمناقشة سحب الولاية الأردنية عن المسجد الأقصى المبارك، وتحويلها إلى السيادة الإسرائيلية، وذلك في خطوة استباقية لشرعنة اقتحامات اليهود للمسجد، وتطبيق مخطط التقسيم الزماني والمكاني فيه بين المسلمين واليهود فعليًا.

وأكد المجلس أن هذه التهديدات في غاية الخطورة، وتأتي ضمن سلسلة مخططات عدوانية للاستيلاء على المسجد الأقصى، وتغيير معالمه الإسلامية.

جاء ذلك خلال جلسته الرابعة عشرة بعد المائة، برئاسة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، وحضور أعضاء المجلس، والتي تخللها مناقشة المسائل الفقهية المدرجة على جدول أعمالها.

واستنكر المجلس الاقتحامات المستمرة والمتواصلة للمسجد الأقصى، والتي كان آخرها اقتحام ما يسمى بوزير الإسكان الإسرائيلي لباحات المسجد، عبر باب المغاربة، وسط حراسة شرطية مشددة.

وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاقتحامات والإجراءات العدوانية، سيما أنها تأتي من مسؤولين رسميين في الحكومة الإسرائيلية، في الوقت الذي يُشن فيه التحريض علنًا على أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى.

وبين أن هذه الاقتحامات والاعتداءات تأتي استمرارًا لنهج سلطات الاحتلال بتهويد المدينة المقدسة، وفرض الأمر الواقع على الأرض.

ودعا المجلس الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع إلى التدخل الفوري لإنقاذ المسجد الأقصى من الأخطار الحقيقية المحدقة به.

اخر الأخبار