الجيش المصري يدمّر 3 أنفاق على حدود غزة

تابعنا على:   18:15 2017-01-18

أمد/ القاهرة: أعلن الجيش المصري، اليوم الأربعاء، تدمير 3 أنفاق على حدود قطاع غزة، وتوقيف 303 مهاجرين غير شرعيين في منطقتين غرب وجنوبي البلاد.

جاء ذلك في بيان نشره المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لاستعراض الجهود العسكرية خلال النصف الأول من يناير/ كانون ثان الجاري.

وأوضح أنه "فى نطاق الجيش الثانى الميدانى (شمال شرق)، تم اكتشاف وتدمير 3 فتحات أنفاق جديدة على الشريط الحدودى بشمال سيناء (المحاذي لقطاع غزة)". دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ منتصف سبتمبر/ أيلول 2015، بدأ الجيش بتدمير أنفاق ممتدة على طول الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها محافظة شمال سيناء ضد مسلحين يستهدفون مقرات أمنية وعسكرية.

ولفت الرفاعي، إلى أنه "فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تم ضبط عدد 226 فردا من جنسيات مختلفة (لم يحددها)، خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة السلوم (مدينة حدودية شمال غرب مصر)".

وأشار إلى أنه تم ضبط 77 شخصا من جنسيات مختلفة (لم يحددها) خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية بمناطق جنوب البلاد بينها الشلاتين (مدينة تتبع محافظة البحر الأحمر).