محدث - شهيد وجرحى بينهم النائب عودة بأم الحيران برصاص الشرطة الاسرائيلية

النائب أيمن عودة مصابا

النائب أيمن عودة مصابا

تابعنا على:   08:10 2017-01-18

أمد/ أم الحيران/ النقب: استشهد شاب فلسطيني وأصيب عدة أشخاص بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الشرطة الإسرائيلية التي اقتحمت القرية لهدم حي سكني مؤلف من 12 منزلا.

وأصيب النائب ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة ونقل بسيارة اسعاف الى المستشفى..

وقال رئيس اللجنة المحلية لقرية أم الحيران، رائد أبو القيعان إن 'قوات كبيرة من الشرطة وأجهزة الأمن حاصرت القرية وداهمتها، وخلال ذلك تم قتل شاب، فيما أصيب عدة أشخاص بجراح متفاوتة بينهم النائب أيمن عودة، حيث تحاصر القوات القرية تمهيدا لهدمها وتمنع السكان حتى من إخلاء الجرحى'.

وبحسب روايات سكان القرية، فإن الشاب أبو القيعان خرج من منزله وقاد سيارته صوب مدخل القرية، حيث تجمهر الأهالي هناك بمسعى لمنع قوات الشرطة والجرافات من اقتحام القرية، وقتل برصاص الشرطة التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط على المتجمهرين، وقامت باقتحام القرية وتوفير الحماية للجرافات تمهيدا لهدم المنازل.

وكان أهالي قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف في النقب، ناشدوا قيادات وناشطي القوى الوطنية والأحزاب السياسية الوقوف إلى جانبهم من أجل منع تنفيذ جريمة هدم 12 منزلًا لأهالي القرية، وحذروا من أن الهدم والإخلاء يتهدد قريتهم في أي لحظة من صباح الأربعاء