استراتجية مواجهة قرار نقل السفارة الى القدس

تابعنا على:   01:24 2017-01-17

اياد جوده

ايها السياسي يا متخذ القرار يا ايها المتحكمون في مستقبلنا او بالاحرى في شكل ذلك المستقبل ان فلسطين هي تلك الجغرافيا الممتدة من النهر الى البحر . ايها المتحكم في مستقبلي اعي تماما كل ما قادنا الى مانحن فيه وانا من اصحاب المدرسة الواقعية ولست من اصحاب الخيال وان كانت امنياتي عظيمة .

ولكن هل الواقعية تعني الانتظار او الاستسلام او الخ من المفردات ،ان الواقعية هي الكيفية التي تستطيع من خلالها تخطي العقبات مع الحفاظ على المنجز وعدم التراجع الى حين تحقيق مزيدا من التقدم .

وحتى نتخطى الاسترسال والتعريفات نذهب الى السؤال الكبير هل الادارة الامريكية صادقة في نقل سفارتها الى القدس ؟ وما هو واجبنا لو كانت هذه هي الحقيقة ؟

لا اعتقد ان الامريكان سيقدمون على هذه الخطوة حاليا ولكنهم سيؤسسون لها لتتم في المستقبل لان ما سوف يحصل بالضبط هو تهيئة العقل العربي والفلسطيني الشعبي لمثل هذا الاجراء .

اذا ما هو واجبنا ؟؟؟

اولا .. على الصعيد السياسي ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني ووضع خطط المواجهة المتفق عليها وطريقة عرض ذلك الموقف و التحرك بشكل عاجل لتقول المؤسسات الدولية رأيها من جامعة الدول العربية الى المؤتمر الاسلامي والاتحاد الافريقي والاسيوي الخ من المنظمات الدولية

ثانيا .. على صعيد الاعلام لا بد من استراتجية اعلامية موحدة للتعاطي مع هذا الحدث محليا وعربيا ودوليا .

ثالثا ... على المستوى الجماهيري ضرورة تظافر كل الجهود الشعبية للخروج موحدين تحت راية فلسطين رافضين لهذا الحدث داعمين توجهات القيادة السياسية

ربما ان هناك الكثير من ما يمكن عمله ولكن ارى ان هذه الخطوات هي بداية لمعركة كبرى حقيقية عنوانها اننا كلنا للوطن .

اخر الأخبار