هيئة العمل الوطني تجتمع لمناقشة نتائج اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني

تابعنا على:   14:01 2017-01-16

أمد/ غزة:عقدت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس هيئة العمل الوطني و بحضور قادة و ممثلي فصائل العمل الوطني للاطلاع على نتائج اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني .

افتتح الاجتماع الدكتور زكريا الاغا بكلمة اوضح خلالها نتائج الاجتماعات التي عقدت برئاسة الاخ سليم الزعنون " ابو الاديب " رئيس المجلس الوطني في بيروت و استمرت يومي 10-11 كانون الثاني 2017.

و اكد د الاغا على ان انهاء الانقسام و اعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية سيكون بداية الطريق الصحيح لتنفيذ كافة الاتفاقيات السابقة دون أي عوائق و في مقدمتها اتفاق الشاطئ و اعلان القاهرة 2005 .

كما و اطلع الحضور على  اهم ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة التحضيرية قائلا :" كمقدمة لإنهاء الانقسام اتفق المجتمعون على ضرورة تنفيذ اتفاقيات و تفاهمات المصالحة كافة بدء بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بممارسة صلاحياتها في جميع الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس وفقا للقانون الاساسي و القيام بسائر المهام الموكلة اليها بموجب اتفاقيات المصالحة بما في ذلك توحيد المؤسسات و استكمال اعمار قطاع غزة و حل مشكلاته و العمل الحثيث من اجل اجراء الانتخابات للرئاسة و المجلسين التشريعي و الوطني .

و حول قضية القدس و ما تتعرض له من سياسة تهويد و طمس لمعالمها الاسلامية و المسيحية اكد الدكتور زكريا الاغا انه لا يمكن القبول باي شكل من الاشكال بهذه الاجراءات و خاصة نقل السفارة الامريكية الى القدس مشددا على ان هذا يعني اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بإسرائيل و بان عاصمتها القدس موضحا انه في حال تم هذا ستقوم القيادة الفلسطينية بسحب الاعتراف بإسرائيل و ستتخذ كافة الإجراءات الدبلوماسية من اجل وقف هذا الانتهاك الصارخ بحق الفلسطينيين كافة مؤكدا على ان القدس ستبقى عاصمتنا الابدية.

كما و شدد على ضرورة ان تكون الفصائل الفلسطينية هي صمام الامان لتنفيذ كافة الاتفاقات و ان تعمل بشكل متواصل من خلال الضغط على كافة الاطراف الفلسطينية لتشكيل حكومة وحدة وطنية و انهاء الانقسام .

و في ختام الاجتماع اتفق الجميع لتوحيد الجهود من اجل مواجهة المخاطر و التحديات التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية و في مقدمتها القدس العاصمة الابدية لدولتنا الفلسطينية .

اخر الأخبار