الديمقراطية تنظم مسيرة ضد أزمة الكهرباء في دير البلح وحماس تخرج أنصارها بمسيرة مضادة

تابعنا على:   00:01 2017-01-15

أمد/ غزة : نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم السبت، بمشاركة القوى والفصائل واللجان الشعبية للاجئين ووجهاء وفعاليات المخيم للمطالبة بحل سريع لمشكلة الكهرباء.

وطالب اشرف ابو الروس عضو القيادة المركزية ومسؤولها بالمحافظة الوسطى، حكومة التوافق الوطني بالاستجابة للمقترح الذي قدمته الفصائل في لقائها مع وزراء الحكومة يوم الاثنين الماضي بإعفاء السولار الصناعي من ضريبة "البلو" 100%، ورفع الضرائب الأخرى بما يمكن شركة توزيع الكهرباء من زيادة شراء كمية سولار إضافي لتشغيل المولدات الثلاثة لمحطة الكهرباء، لتجاوز الأزمة.

كما طالب ابو الروس كل الأطراف في شركة الكهرباء بغزة وسلطة الطاقة برام الله بالاستجابة للخطة الانتقالية التي جرى التوافق عليها وطنيا سواء الخط 161 او أنبوب الغاز لتشغيل المحطة بدلا من السولار الصناعي، والعمل مع المصريين على زيادة كمية الكهرباء الواردة عبر الخطوط المصرية والتزام شركة الكهرباء بتوسيع الجباية من المواطنيين والمؤسسات الأمنية والحكومية وغيرها من المنشآت الحكومية والغير حكومية، بما فيها الأماكن التي يصعب الوصول اليها عبر عدادت الدفع المسبق.

وأشار الى أن وضع هذه الخطة موضع التنفيذ يتطلب استلام حكومة التوافق لهذا الملف وغيره من الملفات ذات الشأن بحياة المواطن خاصة في ظل استعداد حماس لتسليم هذا الملف للحكومة.

من جهتها حركة حماس نظمت مسيرة مضادة في دير البلح حمل خلالها انصارها صوراً للرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمدالله ، يحملونهما مسئولية الأزمة التي يعيشها سكان القطاع ، ومطالبين برحيل الحكومة ، وحل الأزمة بشكل عاجل .

اخر الأخبار