بلدية غزة تستبدل محبسا مياهٍ قديمين في مدخلي المنصورة والشعف

تابعنا على:   17:20 2017-01-14

أمد/ غزة: شرعت دائرة المياه في بلدية غزة باستبدال محبسا مياهٍ قديمين في مدخلي شارعي المنصورة والشعف من جهة شارع صلاح الدين شرق المدينة ضمن جهودها لزيادة التحكم في الشبكة وتحقيق عدالة أفضل في توزيع المياه .

وأفاد مدير الدائرة م . ماهر سالم أن طواقم البلدية شرعت بتركيب محبسا بقطر ( 20) إنش عند تقاطع شارعي الشعف وصلاح الدين فيما سيجري خلال الأيام المقبلة تركيب محبس أخر على تقاطع شارعي المنصورة وصلاح الدين شرق المدينة.

وأوضح أن تركيب المحبسين يهدف لزيادة التحكم في شبكة المياه وتحقيق عدالة أفضل في توزيع المياه على بيوت المواطنين لاسيما في فصل الصيف الذي تزداد فيه احتياجات المواطنين للمياه .

وبين أنه البلدية وضمن خطتها لتحديث شبكات المياه تمكنت خلال العامين الماضيين من تركيب وتغيير نحو ( 142) محبساً بأقطار مختلفة في مناطق مختلفة من المدينة، وتمديد نحو ( 146) كم متر من شبكات المياه الجديدة أوبدلاً من الخطوط القديمة والتألفة.

 وكذلك شملت الأعمال أيضاً تغيير وإصلاح جميع عدادات مصادر المياه التي لاتعمل بكفاءة عالية، واستبدال كافة خطوط المياه من نوع ( الأسبست ) القديمة بخطوط أخرى جديدة من نوع ) UPVC ) البلاستيكية .

ولفت مدير دائرة المياه إلى أن البلدية ستواصل جهودها خلال العام الحالي لزيادة تحسين وضع شبكة المياه وزيادة التحكم في عملية التوزيع بهدف تحسين خدمة المياه التي تصل لبيوت المواطنين كما ونوعاً .  

اخر الأخبار