مصدر خاص لـ (أمد) : حماس تحظر نشاط حركة فتح شمال قطاع غزة

تابعنا على:   22:08 2017-01-13

أمد/ غزة – خاص : ذكر مصدر مطلع في قيادة حركة فتح بقطاع غزة أن حركة حماس أبلغت اقليم الشمال  حظر جميع نشاطاته تحت طائلة المسئولية ، وأن أي نشاط ستمارسه حركة فتح في الشمال سينعكس سلباً على باقي التنظيم في كل مدن القطاع .

وحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ (أمد) أن أجهزة أمن حماس تتعقب منذ أمس نشطاء الحركة ، وقامت بإعتقال العديد منهم ، وأن حملة المداهمات والاعتقالات متوصلة ،كما داهمت منازل المواطنين في منطقة تل الزعتر شمال القطاع، ومنهم منزلاً لعائلة التلولي والعيلة تخللها الاستيلاء على أجهزة كمبيوتر.

كما قامت أجهزة أمن حماس  بإعتقال زياد البرعي من مخيم جباليا ، في الوقت الذي تجوب فيه شوارع المخيم سيارات مدنية تابعة لأمن حماس ، تراقب تحركات النشطاء الذين خرجوا للشارع أمس الخميس في مسيرة احتجاجية على أزمة الكهرباء .

هذا ونظمت حركة حماس بقيادة فتحي حماد ومشير المصري مسيرة مضادة لمسيرة أمس ، حملت خلالها الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمدالله مسئولية الأزمة ، وقام نشطاء حماس برفع صورة للرئيس عباس والحمدالله ، بختم النعال عليها ، وقاموا بحرقها .

فيما افادت مصادر عليمة مساء اليوم الجمعة أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تواصل مع الرئاسة التركية رجب طيب اردوغان للمساعدة في حل المشكلة، كاشفاً أن هناك خطوات حثيثة لتوفير 10 الآف طن من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بشكل عاجل، إضافة إلى سعي الحركة لتوفير مساعدة مالية عاجلة لحل الأزمة.

وذكرت المصادر أن هنية حث القيادة التركية على ضرورة تعزيز الجهود من أجل تسريع إيجاد الحل الجذري لأزمة الكهرباء وفق الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي، منوهاً إلى أن بداية الأسبوع المقبل سيعقد لقاء خاص بين أمير دولة قطر وإسماعيل هنية لبحث حل أزمة الكهرباء وتوفير الدعم لهذا القطاع الحيوي.

اخر الأخبار