الجيش السوري: قصف صاروخي اسرائيلي على مطار المزة بدمشق..ويحذر تل أبيب

تابعنا على:   06:56 2017-01-13

أمد/ دمشق - وكالات: أعلن الجيش  السوري سقوط صواريخ أطلقت من شمال إسرائيل في محيط مطار المزة العسكري جنوب غرب دمشق واندلاع نيران بالمنطقة المستهدفة في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وقالت قيادة الجيش في بيان نقله التلفزيون السوري، "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر العدو الإسرائيلي من تداعيات هذا الاعتداء السافر وتؤكد حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه وبتر الأذرع التي تقف وراءه". ولم يكشف البيان عما إذا كانت هناك إصابات أو خسائر في الأرواح لكنه قال إن الصواريخ تسببت في اشتعال حريق.

وأظهرت لقطات مصورة جرى تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي وابلاً من النيران يلتهم مناطق عدة في مجمع المطار وشوهدت سحابة هائلة من الدخان في منطقة المطار من على مسافة في أحياء عدة من العاصمة.

وتعرض مطار المزة العسكري لقصف صاروخي، وقالت مصادر صحفية سورية في وقت سابق إن إسرائيل هي التي نفذته، ورجحت أن القصف استهدف شحنة أسلحة لحزب الله اللبناني.

وأضافت المصادر، أن الصواريخ الإسرائيلية أطلقت من الجولان المحتل، وأشارت إلى أنه لم تسمع أصوات تحليق طائرات في سماء منطقة المزة.

وفي وقت سابق، قال التلفزيون السوري، إن قصفا صاروخيا استهدف محيط مطار المزة العسكري، وإن عربات إسعاف هرعت إلى المنطقة المستهدفة.

وافادت قناة "العالم" الايرانية، ان الجيش الإسرائيلي استهدف مطار المزة في دمشق، بعد ان تحدثت معلومات اولية عن انفجارات قوية هزت المنطقة.

من جهتها، قالت شبكة شام الإخبارية السورية المعارضة إن حرائق اندلعت في محيط المطار العسكري الذي تستخدمه قوات الحرس الجمهوري لقصف مدن وبلدات كانت خاضعة للمعارضة بريف دمشق.

وقال مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية في المكان، إنه سمع دوي تلك الانفجارات، لافتا إلى اندلاع حريق كبير يتصاعد من داخل المطار.

وقد رفض الجيش الإسرائيلي التعليق ردا على سؤال للوكالة الفرنسية عن عمليات القصف الجديدة.

اخر الأخبار