إطلاق معرض "شهداء لأجل فلسطين " بمقر سفارة فلسطين بالقاهرة

تابعنا على:   00:50 2017-01-13

أمد/ القاهرة: نظمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بالتعاون مع حركة التحرير الوطني "فتح" اقليم مصر معرض ( شهداء لأجل فلسطين ) بمشاركة مجموعة الفن الهادف للتشكيليين العرب ؛ وذلك اليوم الخميس في مقر السفارة.

شارك في المعرض فنانيين من مصر والسعودية وفلسطين ، بالاضافة إلى مشاركات لأطفال عرب وفنانين ولوحات فنية لفنانين مكفوفين رسموا لوحات حول القضية الفلسطينية بطريقة برايل ، حيث يستمر المعرض لمدة أسبوع .

وقال السفير جمال الشوبكي في كلمته الترحيبية أن هذا المعرض يعد رسالة سياسية بلوحات فنية تشكيلية للعالم أجمع مفادها بأن القضية الفلسطينية هي قضية عربية بالأساس، مؤكدا أن قضية القدس والتي تحظى باهتمام دولي تعد خطا أحمر ، فالقدس عاصمة للعرب أجمع ببعدها الانساني الحضاري وأن قرار اليونيسكو أكد أن الصراع في القدس صراعا إنسانيا بين الحق والباطل، لذا ستعد أية محاولة لنقل أية سفارة بها مخالفة للقانون الدولي ، داعيا للتأمل في لوحات المعرض التي ساهم بها حشد متنوع من فنانين كبار وصغار لتؤكد على رسالة أن الأجيال لن تنسى القدس وأن الجميع يقف مع هذه القضية الحساسة ، وأن المنطقة لن تنعم بالهدوء دون انهاء الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي.

واختتم الشوبكي كلمته بالتأكيد على أن الأمة العربية لن تقبل أية حل سياسي دون أن تحظى القدس بحريتها كاملة، وأن عام 2017 يجب أن يكون عام إنهاء الاحتلال بجهود المجتمع الدولي الذي صدر عنه قرارات مؤخرة لصالح فلسطين ، وأن أية رسالة تنبع من قلب العروبة مصر الكنانة تؤكد أن وحدة العرب مصدر قوتهم لتصل لكل أبناء الشعب العربي لأن الكل يقف مع حرية فلسطين ومدينة القدس .

ومن ثم كرم السفير جمال الشوبكي السيدة مها أبو ثنين رئيس مجموعة الفن الهادف للفنانين التشكيليين العرب، والفنان ياسر أبو سيدو ،نظير الجهود المبذولة في انجاح الفعالية .

كما كرم الفنانون التشكيليون المشاركون في المعرض السفير جمال الشوبكي لجهوده الدائمة في دعم الثقافة العربية.

حضر المعرض صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن سعود بن عبد العزيز آل سعود ومحمد فرج أمين عام حزب التجمع وعاطف مغاوري نائب رئيس الحزب ووزير الثقافة الفلسطيني الأسبق يحيى يخلف وسميح برزق أمين سر حركة فتح و حشد من الدبلوماسيين والملحقين الثقافيين والأحزاب المصرية والتنظيمات الشعبية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين الدارسين في مصر .

اخر الأخبار