نقابة الموظفين : الحكومة تنصلت من الاتفاقيات وتعلن سلسة فعاليات تبدا من اضراب شامل غدا

16:16 2014-02-19

نقابة موظفين

أمد/ رام الله  :  قالت  نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة من ممثلي الوزارات والمحافظات اجتمع اليوم وناقش العلاقة مع الحكومة وعبر غضبه الشديد من لغة الاستهتار واغلاق باب الحوار بشكل متعمد من خلال عدم الاجابة على الرسائل او  تنفيذ الاتفاقيات الموقعة سابقا واقرار الموازنة دون اي اشعار بادراج الاتفاقيات ضمنها.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم الاربعاء ان المجلس طالب الحكومة باحترام قرار الرئيس بتشكيل لجنة حوار فاعلة مع النقابات حيث اتفق ان يتم اجتماع خلال يومين من الاجتماع مع سيادة الرئيس  بين النقابة والحكومة ولكن الحكومة لم تلتزم بذلك .

وبينت انه ارسل رسالة واضحة لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله تم  فيها الطلب بموقف واضح من الحوار معبرا عن عدم وجود قناة اتصال واضحة بين الحكومة والنقابة محملا الحكومة مسؤولية التصعيد الذي حصل دون اي رد او اجابة على الرسالة .

وقالت ان المجلس اتخذ عدة قرارات بسبب ذلك وهي :

١- اضراب شامل غدا الخميس بتاريخ ٢٠١٤/٢/٢٠ بحيث لا يتوجه الموظفين لعملهم .

٢- اضراب شامل يومي الاحد بتاريخ ٢٠١٤/٣/٢ ويوم الاثنين ٢٠١٤/٣/٣ بحيث لا يتوجه الموظفين لعملهم .

واشارت النقابة في بيانها  للمطالب للموظفين وتتلخص بتنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الحكومة السابقة والتي اقرتها الحكومة الحالية وتشمل دفع علاوة غلاء المعيشة للعام ٢٠١٣ والعام ٢٠١٤ ودفع علاوة المخاطرة للمهندسين والمهن الخطرة تطبيق التسعيرة الرسمية للمواصلات والعمل الاضافي ولحماية المستهلك  واعادة الخصومات لموظفي  قطاع غزة  وعلاوة القدس ورفع اجور من هم دون درجة مدير وترقيات من مؤهلهم اقل من بكالورويس وفتح الدرجات وادنى مربوط الدرجة بالاضافة لتعديل علاوة طبيعة العمل اسوة بالاتفاقيات مع النقابات الاخرى والتفرغ بالعمل للمهن المشابهة  مثل المهندسين .

وقالت ان ابواب النقابة مفتوحة للحوار وخاصة لدعم الموقف السياسي القوي للرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية مؤكدا رغبة النقابة بالشراكة من اجل المصلحة العامة وضمان حقوق الموظفين.

اخر الأخبار