وقفة احتجاجية في الخليل ضد منع ذوي الأسرى من زيارة ابنائهم

تابعنا على:   16:36 2017-01-12

أمد / الخليل: نظم نادي الاسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الاسرى والمحررين بالخليل، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية ضد منع سلطات الاحتلال ذوي الاسرى من زيارتهم، بحضور رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ولجان أهالي الأسرى.

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، انه رفض العرض المقدم من الصليب الاحمر الدولي والمتعلق بتمكين اهالي الاسرى بزيارة واحدة شهريا، بالإضافة إلى ثلاثة ايام أخرى في السنة خلال الاعياد.

واعتبر قراقع العرض "عرضا جزئيا وينتقص من حق الاسرى بالتواصل مع الاهل والزيارة"، مبينا ان مئات من عائلات الأسرى ممنوعة من الزيارة من قبل الاحتلال، وعائلات أخرى يسمح لفرد واحد من العائلة بالزيارة. مشيرا الى ان سلطات الاحتلال تعاقب الاسرى بالحرمان من الزيارة كما حدث مع 12 اسيرا في سجن نفحة بعد ان اعتدوا عليهم بالضرب وحرموهم من الزيارة مدة ستة اشهر .

من جانبه، اشار مدير مكتب شؤون الاسرى والمحررين ابراهيم نجاجرة، إلى أن الفعالية تأتي لإحياء موضوع المنع الأمني وسحب تصاريح زيارة الأسرى والذي حرم مئات العائلات من زيارة ابنائهم الاسرى. مؤكدا ان اكثر من ألفي عائلة تم سحب تصاريحها خلال السنوات الثلاث الماضية بالإضافة الى ارجاع أفرادها وسحب تصاريح زيارتهم خلال الزيارة، مبينا ان هذه الممارسة جزء من السياسة العقابية للأسرى وذويهم.

واوضح مدير نادي الاسير بالخليل امجد النجار، أن الوقفة الاحتجاجية تشمل عدة قضايا منها: ظاهرة سحب التصاريح التي طالت 300 عائلة وتمزيق تصاريحها، قائلا إنه على الصليب الاحمر ان يكون له دور "فعال في حل المشكلة، بالإضافة الى قضية عزل الاسرى التي طالت 14 اسيرا في العزل ألانفرادي وسياسة الاهمال الطبي"، مبينا انه لا يوجد طبيب للأسرى من قبل الصليب الاحمر منذ اربعة اشهر، كذلك موضوع تقليص عدد الزيارات من زيارتين شهريا الى زيارة واحد، "وهذا امر مرفوض تماما لما فيه اجحاف بحق الاسرى وذويهم".

اخر الأخبار