الطيراوي يؤكد انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح في آب المقبل

14:27 2014-02-19

أمد/ رام الله : اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، على موعد عقد المؤتمر في شهر آب 2014م ، قائلا:"من المفترض ان يعقد المؤتمر في موعده المحدد ، ولذلك تتم عملية استنهاض تامة وكاملة في اطر حركة فتح ، وعملية تجديد ديمقراطية فتحاوية من اجل الوصول لقيادات جديدة" .

و من المقرر ان يعقد المؤتمر السابع لحركة "فتح"، في الرابع من آب المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات (ابو عمار).

واضاف الطيراوي المؤتمر لا يحتاج ترتيبات كثيرة لان عضوية المؤتمر موجودة من خلال تطبيق النظام وعليه يتم فرز اعضاء المؤتمر ومن سيحضر ".

واوضح " لا يوجد عدد محدد للأعضاء الذين سوف يحضرون المؤتمر لان هذا الامر يعتمد على عدد الاماكن التي سيمثلها الاخوة الحاضرين ...." لكن راح تكون مشاركة من كافة الاقاليم الداخلية أي داخل فلسطين ومن خارجها ، بمعني من كل فتح في كل مكان ".

واكد ان عملية الاستنهاض بدأت داخل الاطر الحركية في جميع المناطق والاقاليم والمنظمات الشعبية والمكاتب الحركية والهيئات القيادية .

وحول ما ان المؤتمر سوف يفرز قيادة جديدة للجنة المركزية لفتح، قال " لا يجوز استباق الامور ان كان سيتم فرز قيادة جديدة للجنة المركزية ام لا ، وهذا يعتمد على من سيرشح نفسه لعضوية اللجنة ومن سيعتكف ".

واشار الطيراوي الى ان، ما يميز المؤتمر السابع، هواعادة الشرعية في قيادة الحركة واعادة رسم السياسة العامة على ضوء الواقع الحالي ، خصوصا ان الحالة العربية تغيرت بسبب ما يمسي " الربيع العربي " ، كما واختلف الوضع الدولي وهو ما لم يكن في المؤتمر السادس السابق ، فلا بد من رسم سياسية جديدة بما لا يتعارض مع المنطلقات الاساسية للحركة والثواب الفلسطينية .

وحول ما ان كان الاحتلال الاسرائيلي سيشكل معوقاً اساسيا دون عقد المؤتمر، قال " الاحتلال دائما يكون معوق ومدمر لأي عملية تطوير واستنهاض وطنية ونمو وصمود ، وبالتالي يجب وضع كل الاحتمالات ".