نقابة الصحفيين تبحث التعاون المشترك مع جامعة القدس المفتوحة بغزة

تابعنا على:   17:32 2017-01-11

أمد / غزة: نظم وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين , اليوم الأربعاء , زيارة لجامعة القدس المفتوحة بمدينة غزة , لبحث سبل التعاون المشترك بين النقابة والجامعة في المجالات الإعلامية والمشاريع التطويرية للرقي بمستوى طلبة الإعلام في الجامعات والمعاهد الفلسطينية وذلك ضمن رسالة النقابة في خدمة الإعلاميين في قطاع غزة .

وجرى اللقاء في مقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة بمدينة غزة ممثلة بالأستاذ الدكتور جهاد البطش وبمشاركة الدكتور جلال شبات مساعد مدير مركز التعليم المستمر والمهندس وسام الصليبي مسؤول العلاقات العامة فيما ترأس وفد نقابة الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل نائب النقيب وبمشاركة عضو الامانة العامة بسام درويش والمدير الاداري لؤي الغول والصحفي أكرم اللوح.

وفي ذات السياق أكد الدكتور تحسين الأسطل أن النقابة ومن منطلق احترامها وتقديرها للدور الوطني الذي تلعبه جامعة القدس المفتوحة قررت بحث سبل التعاون والتطوير مع الجامعة خاصة في ظل إقدام الجامعة على فتح تخصص “الإعلام الرقمي” وهو مبادرة رائدة تحدث لأول مرة في الوطن من خلال دمج التكنولوجيا الحديثة بمجال الإعلام.

ونوه الأسطل إلى أن النقابة تسعى للتعاون مع الجامعات الفلسطينية وخاصة جامعة الكل الفلسطيني “القدس المفتوحة” في مجالات تطوير قدرات طلبة الإعلام وإنشاء مراكز تدريبية ودورات تأهيلية لمساعدتهم في الاندماج في سوق العمل وتخريج كوادر بشرية قادرة على حمل الرسالة الوطنية وفضح ممارسات الاحتلال في كافة الميادين.

من جهته أكد الأستاذ الدكتور جهاد البطش على الدور الرائد الذي تلعبه جامعة القدس المفتوحة كجامعة للكل الفلسطيني بالرغم من كل تبعات الانقسام وواصلت الجامعة آداء رسالتها رغم كل المعيقات والتحديات مرحبا بأي عمل أو تعاون مع المجتمع المدني مشددا على أن الجامعة لديها فريق متكامل للاتصال والتواصل مع تلك المؤسسات.

وأشار الدكتور البطش إلى أن الجامعة تتشرف بالعمل مع نقابة الصحفيين مشيرا إلى أن الجامعة نظمت أكثر من ورشة عمل وبرامج تدريبية حول آثار الحروب ودور الاعلام الجديد في تشكيل الوعي المحلي والدولي مؤكدا أن برنامج الإعلام الرقمي في جامعة القدس المفتوحة يهتم بالجانب الكمي أكثر من الكيفية بهدف تخريج طلبة قادرين على مواجهة التحديات في ظل الظروف التكنولوجية الحديثة.

من جانبه أكد الدكتور جلال شبات مساعد مدير مركز التعليم المستمر بقطاع غزة على أهمية فتح أفق التعاون مع جميع المؤسسات وخاصة المجتمع المدني مؤكدا أن جامعة القدس المفتوحة على جاهزية كاملة لتقديم كافة التسهيلات وفق الأنطمة واللوائح الخاصة بالجامعة.

واتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات والمشاورات نحو خدمة طلبة الاعلام والارتقاء بمستواهم المهني في جامعة القدس المفتوحة

اخر الأخبار