ضابط إسرائيلي كبير يتفاخر بقتل عشرات الفلسطينيين ويتوعد بالمزيد

تابعنا على:   17:19 2017-01-10

أمد/تل أبيب: تفاخر مسؤول عسكري اسرائيلي كبير بقيام جنوده بقتل عشرات الفلسطينيين "الارهابيين" متوعدا بارتكاب المزيد من الجرائم.

وقال إيال زامير قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، :"انه يجب على الجنود عدم الخوف من المحاكمة وأنه عليهم تقديم واجبهم العسكري".

ونقل موقع القناة العبرية السابعة عن زامير قوله "جنودنا أطلقوا النار على عشرات الفلسطينيين "الإرهابيين" وتلقوا الدعم الكامل من قياداتهم".

وأضاف "جنودنا لا يخافون من قتل "الإرهابيين" ومواجهتهم رغم صدور حكم بحق الجندي الئيور ازريه"، في إشارة منه لإدانة الجندي من قبل محكمة عسكرية بتعمد إعدام الشاب عبد الفتاح الشريف بعد نحو 10 دقائق من إصابته.

وأشار إلى أنه منذ حادثة الخليل التي قتل فيها الجندي أزريه الشهيد الشريف، فقد قتل الجنود الإسرائيليون نحو 39 فلسطينيا وصفهم بـ "الإرهابيين" وأن عمليات قتلهم تمت وفق قواعد الاشتباك. على حد زعمه.

وتابع :"نحن نتعامل مع مهنة عنيفة جدا تسفك فيها دماء البشر ولكن ذلك من أجل أهداف نبيلة .. الجيش لن يتنازل عن قيمه الاخلاقية ومبادئ الحرب". مشيرا إلى أن الجيش كان يجري في كل حادثة تحقيقات ويظهر أن الجنود نفذوا قواعد الاشتباك بشكل سليم.

من جهته أصدر مفوض شكاوى الجنود في الجيش الاسرائيلي الجنرال يتسحاق بريك رسالة إلى الجنود أكد فيها وجوب تقيدهم بالقواعد الأخلاقية وبالأوامر المتبعة فيما يخص إطلاق النار.

وأضاف بريك "إن هذه القيم والأخلاق هي التي تنبع منها قوة الجيش وعظمته وهي التي تشكل بوصلة للمقاتلين" على حد زعمه.

وأعرب بريك في الرسالة عن دعمه للمواقف التي اتخذها رئيس هيئة أركان الجيش الجنرال غادي ايزنكوت وكبار القادة الآخرين في الجيش حيال هذه القضية.

يشار إلى أن حالة من الجدل شهدتها إسرائيل في أعقاب هروب عشرات الجنود من أمام منفذ عملية القدس الأخيرة التي أدت الى مقتل 4 جنود ، حيث فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا واسعا في القضية التي ادعى الجنود الهاربين أنهم هربوا خشية تعرضهم للمحاكمة مثل الجندي أزريه. 

اخر الأخبار