افتتاح مشروع شبكة تصريف مياه الأمطار في الزبابدة

تابعنا على:   16:20 2017-01-10

أمد / جنين: افتتحت بلدية الزبابدة، مشروع توسيع شبكة تصريف مياه الأمطار في البلدة، الممول من الممثلية اليابانية، بمشاركة نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، والسفير الياباني لدى دولة فلسطين تكيشي اوكوبو، ومدير عام حكم المحلي في جنين إياد خلف، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية وأهالي البلدة.

وبدئ الاحتفال بإزاحة الستار عن لوحة المشروع، تلاها السلامان الوطنيان الفلسطيني والياباني، ثم رحب رئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس بالحضور، شاكرا اليابان لدورها الكبير في دعم بلدية الزبابدة في عدد من المشاريع الريادية، والتي آخرها مشروع توسيع شبكة تصريف مياه الأمطار بقيمة 95 ألف دولار، إضافة إلى تأهيل شبكة كهرباء الضغط المنخفض قبل سنوات، متمنيا استمرار الدعم للزبابدة. كما شكر المحافظ ومديرية الحكم المحلي للدعم الكبير للبلدة وأهلها في العديد من المشاريع.

وأشار أبو الرب إلى مواقف اليابان الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية الزبابدة كنموذج للسلم الأهلي والتعايش المشترك بين أبناء الشعب الواحد، ومتمنيا استمرار دعم اليابان للمشاريع الريادية لأهميتها في بناء مؤسسات الوطن.

بدوره، شكر السفير اوكوبو بلدية الزبابدة على الاستقبال، مبديا سعادته الكبيرة للإنجازات التي رآها في البلدة، وقدما شرحا حول المشاريع المقدمة إلى الزبابدة، مؤكدا على شكر القائمين على تنفيذ هذا المشروع والمشاريع السابقة وتفانيهم في العمل.

من جانبه، دعا خلف إلى استمرار إيجاد الدعم من المانحين لتنفيذ المشاريع الهامة للمواطنين وحياتهم اليومية، وشكر بلدية الزبابدة رئيسا وأعضاء وموظفين، لعملهم المتواصل في خدمة مواطني البلدة، مقدما التهاني بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة لكافة أبناء البلدة، وشاكرا اليابان لدعمها لبلدية الزبابدة وفلسطين لتنفيذ هذه المشاريع.

وخلال الاحتفال، تم تقديم هدية تذكارية من مؤسسة نزيه الخليل، التي تدير مركز التصنيع الغذائي النسوي، والذي كان مدعوما من مؤسسة نيكود اليابانية، وهو عبارة عن منتوجات زراعية عضوية من إنتاج سيدات الزبابدة.

وفي الختام نفذ الحضور جولة تفقدية على مسار المشروع، للاطلاع عن كثب على خط سير الشبكة والتوسعة التي تمت عليه، ومدى استفادة المواطنين منها.

اخر الأخبار