مجلس الامن الدولي وتركيا وأمريكا "يدينون" عملية القدس

تابعنا على:   09:45 2017-01-09

أمد/ عواصم: شجب مجلس الأمن الدولي عملية القدس، وشدد المجلس على أن "الارهاب بجميع صوره يشكل الخطر الاكبر على السلام والأمن في العالم" .

 ودعى الى تقديم المسؤولين عن العملية الى العدالة.

وتناقلت وسائل الإعلام التركية وصحفيين تغريدة لنائب رئيس الوزراء التركي، ميهمت سيماسيك، قال فيها مجددا: "نؤكد إدانتنا لعملية إرهابية جديدة وجديرة بالازدراء في مدينة القدس".

وبحسب نائب رئيس لوزراء التركي فإن الإنسانية تستحق أن تتوحد الأمم من أجلها لمواجهة الإرهاب"، على حد قوله.

ودانت الولايات المتحدة "بأشد العبارات" الهجوم "الجبان" بالشاحنة الذي أدى إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين في القدس الأحد، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي نيد برايس "نقدم دعمنا الكامل لشركائنا الإسرائيليين الذين يعملون على إيجاد" الجهة التي تقف وراء الهجوم، مقدماً تعازيه لأسر الضحايا.
وأضاف: "أعمال جبانة كهذه لا يمكن أبداً تبريرها، ونحن نناشد الجميع أن يبعثوا رسالة واضحة لا لبس فيها بأن الإرهاب لا يمكن أبداً تحمله".
 وكتب نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن على تويتر: "أدين بشدة الاعتداء الارهابي الجبان ي القدس اليوم وأصلي من أجل الضحايا والجرحى وعائلاتهم".

وفي بروكسيل قالت المسؤولة عن العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني إنها تدين "العملية الارهابية وجميع أشكال التحريض" .

اخر الأخبار