اقتحام سجن النقب وإصابة اسيرين باختناق طفيف

تابعنا على:   00:31 2013-10-16

أمد/ جنين : قامت قوة إسرائيلية كبيرة، اليوم الأربعاء، باقتحام قسم 'الكرفانات' في سجن النقب الصحراوي في محاولة لتركيب أبواب حديدية للكرفانات.

وأوضح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في اتصال هاتفي مع 'وفا' مساء اليوم، إن قوة كبيرة اقتحمت القسم صباح أول أيام عيد الأضحى لتركيب أبواب حديدية، مشيرا إلى أن الأسرى رفضوا ذلك وقاموا بإحراق الفرشات ما أدى إلى نشوب النيران في عدد مكن الكرفانات.

من جانبه؛ أكد نادي الأسير مساء اليوم أن الحريق اندلع في قسمي 15 و16 في سجن النقب نتيجة لقيام إدارة السجن بإغلاق الكرفانات، الأمر الذي دفع الأسرى إلى إشعال النار في إحدى الكرفانات احتجاجا على ذلك.

 ونفى نادي الأسير صحة الأنباء التي تحدثت عن وقوع اصابات وأن ما حدث تعرض أسيرين لحالة اختناق طفيفة جدا وتم اسعافهما على الفور.

 وبين النادي أن قسم 15 أقدم على إحراق كرفان أخر، الأمر الذي دفع إدارة السجن الى جلب قوات من أجل السيطرة على الوضع، وتم الاستجابة للأسرى بعدم وضع الأبواب على كرفانات  وصفها الأسرى بأنها غير صالحة للعيش الأدمي.

وحمل أسرى سجن النقب كامل المسؤولية لمدير السجن إيلان مطالبين وقف الخطوات التعسفية بحقهم.

وفي سياق آخر، أفاد قراقع بأن قوة إسرائيلية اقتحمت عددا من الأقسام في سجن 'جلبوع' بحجة التفتيش، واعتدت على عدد من الأسرى، كما زجت بعدد آخر في الزنازين.

اخر الأخبار