عبد القادر يدعو المعارضة السورية لعدم المشاركة بمؤتمر اسرائيلي في القدس

تابعنا على:   00:57 2017-01-09

أمد/ القدس : دعا حاتم عبد القادر، مسؤول ملف القدس في حركة فتح، المعارضة السورية الى عدم المشاركة في المؤتمر الذي يعقده معهد ترومان للابحاث التابع للجامعة العبرية في مدينة القدس المحتلة في السابع عشر من الشهر الجاري.

واعتبر عبد القادر مشاركة المعارضة السورية في هذا المؤتمر بانها تشكل طعنة للشعب الفلسطيني، موضحا أن اسرائيل التي تتباكى اليوم على معاناة الشعب السوري هي نفسها اسرائيل التي تمارس كافة اشكال العنف والاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني.

وكانت مجموعة محسوبة على المعارضة السورية قد أعربت عن عزمها تلبية الدعوة التي وجهها معهد ترومان للمشاركة في أمسية حول الازمة السورية، بالاضافة الى استضافة مقاتلين من المعارضة السورية للحديث مباشرة الى المشاركين في الامسية عبر الاتصال بتقنية الفيديو كونفرنس.

وقال عبد القادر ان اسرائيل تحاول توظيف المأساة الانسانية في سوريا واستغلال المعارضة السورية عبر القيام بمبادرات "انسانية" وسياسية واعلامية للتغطية على ما تقوم به من اضطهاد للشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه الوطنية المشروعة.

وأضاف أن اسرائيل هي آخر دولة في العالم يمكن لها ان تتحدث عن الظلم الواقع على الشعوب، وهي التي كانت ولازالت تمارسه على الشعب الفلسطيني.

وطالب عبد القادر قادة المعارضة السورية الوطنيين بتوضيح مواقفهم إزاء هذه الزيارات التطبيعية للكيان الاسرائيلي، وممارسة مسؤوليتهم بوقف هذا الانفلات السياسي الذي لا يليق بمعارضة تطالب بالحرية والديمقراطية وتتعاون في نفس الوقت مع دولة تحتل أرضا عربية وتقمع شعباً يطالب بالحرية.

اخر الأخبار