5 أهداف يسعى مدرب المنتخب المصري "كوبر" لتحقيقها أمام نسور قرطاج..

تابعنا على:   20:29 2017-01-08

يستضيف استاد القاهرة فى تمام السادسة مساء اليوم، مباراة منتخب الفراعنة مع نظيره منتخب تونس فى مباراة ودية، فى إطار استعداد المنتخب الوطنى لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون، والتى من المقرر انطلاقها فى 14 يناير الجارى وتستمر حتى 5 فبراير، وتضم مجموعة مصر منتخبات غانا ومالى وأوغندا.

ويسعى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، لتحقيق 5 أهداف من خلال اللقاء الودى الذى يخوضه اليوم أمام منتخب النسور.

  تأقلم خط الظهر

يحاول الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة كوبر ومن خلال معسكر الإعداد وودية تونس، التأكد من تأقلم دفاعات المنتخب خاصة فى غياب خط الظهر الأساسى، الذى يعتمد عليه كوبر رامى ربيعة مدافع الأهلى للإصابة، وأحمد حجازى العائد من الإصابة، حيث سعى الجهاز الفنى لتأهيله ليلحق بمباريات كأس الأمم الأفريقية.

 ورغم تألق سعد الدين سمير مدافع النادى الأهلي مع فريقه بالموسم الأول من الدورى العام، إلا أن الدفع بسعد إلى جانب مدافع آخر مثل أحمد دويدار أو على جبر لاعبى الزمالك يحتاج إلى تأقلم وتناغم بين اللاعبين، وهو ما يحاول كوبر الوصول إليه من خلال ودية تونس.

سعد سمير

تجهيز مروان محسن

بعد التغييرات المفاجئة التى أجراها كوبر فى قائمة منتخب الفراعنة، والتى كان أبرزها استبعاد مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلي وباسم مرسى مهاجم الزمالك لم يتبق من المهاجمين المحليين فى القائمة سوى مروان محسن مهاجم النادى الأهلي، الذى أبعدته الإصابة طويلا قبل أن يعود مع نهاية الموسم الأول، ويسعى كوبر لتجهيز مروان محسن من خلال مباراة تونس بعد أن عقد جلسة مع اللاعب لتحفيزه على بذل المزيد، للدفع به كمهاجم صريح فى كأس الأمم الأفريقية.

مروان محسن  
الاستقرار على الحارس الأساسى للمنتخب

مع تقارب مستوى الحراس الثلاثة شريف إكرامى حارس مرمى الأهلي، والذى قدم موسما رائعا مع ناديه، وأحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، والذى أدى موسما متميزا أيضا، والخبرة الدولية الكبيرة التى يتمتع بها عصام الحضرى من خلال المباريات التى خاضها فى الملاعب الأفريقية، يصبح الجهاز الفنى فى حيرة فيما يتعلق باختيار الحارس الأساسى، الذى سيمثل منتخب الفراعنة فى الجابون ويسعى الجهاز الفنى لحسم هذا الأمر قبل السفر للجابون.

شريف اكرامى  

اختبار عدد من الخطط الجديدة

اعتاد كوبر منذ تولى مسئولية الفراعنة على اللعب بطريقة ٤-٢-٣-١، وقد يفكر الأرجنتينى فى تغيير خطته من خلال الدفع بمحمد صلاح أو محمود عبد المنعم كهربا فى مركز المهاجم الصريح، ومن خلفه الثلاثى محمود حسن "تريزيجيه" ورمضان صبحى وعبد الله السعيد، ليصبح هناك مهاجم وهمى وليس مهاجماً صريحاً، وهى الطريقة التى تم تنفيذها فى الشوط الثانى لمباراة غانا الأخيرة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، بعد خروج باسم مرسى ونزول رمضان صبحى والاستعانة بصلاح فى مركز رأس الحربة، واستطاع المنتخب من خلالها من احراز الهدف الثانى وقتل المباراة التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.

 تحقيق الفوز والدفعة المعنوية

يسعى منتخب الفراعنة لتحقيق الفوز والظهور بشكل جيد ومنظم من خلال مباراته الودية مع نسور قرطاج اليوم، والتى ستفيد المنتخب معنويا قبل خوض مبارياته بمجموعته النارية فى كأس الأمم الأفريقية بالجابون، والتى تضم كلا من غانا ومالى وأوغندا.

اخر الأخبار