شحادة: الفصائل الفلسطينية كافة أكدت على ضرورة إنعقاد المجلس الوطني الفلسطيني

تابعنا على:   16:11 2017-01-08

أمد/ غزة : غادر الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لـ م. ت. ف جميل شحادة،قطاع غزة صباح اليوم، متوجهاً إلى مدينة رام الله بعد زيارة لعدة أيام، أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي للتباحث في موضوع انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني .

وقال شحادة أنه أجرى سلسلة من المشاورات مع غالبية الفصائل، حيث التقى كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني والمبادرة الوطنية وفصائل الائتلاف الوطني الديمقراطي " جبهة النضال الشعبي وجبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية " ، وحركة الجهاد الإسلامي، وجرى خلال اللقاءات تبادل وجهات النظر حول انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، وضرورة إنجاح اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس المنعقد في بيروت خلال أيام .

وأوضح شحادة أن الفصائل كافة أكدت على ضرورة انعقاد المجلس باعتباره خطوة هامة في تصويب وصيانة الوضع الفلسطيني، متمنياً أن يشكل انعقاد المجلس فرصة حقيقية وجدية لإنهاء الانقسام الفلسطيني .

وشدد شحادة على ضرورة مشاركة الجميع سواء في اجتماع التحضيرية أو في دورة المجلس وطرح كافة القضايا الوطنية من أجل التوافق على صيغ عمل مشترك يسهم الجميع فيها بإمكانياته في تحمل المسؤولية الوطنية عن شعبنا وقضيتنا أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها شعبنا وتتطلب وحدة الصف الفلسطيني .

وأكد شحادة أن القواسم المشتركة بين كافة الفصائل هي السمة الغالبة على مواقفها وأن التباين في المواقف يأتي في سياق الاجتهاد للبحث عن الأفضل لشعبنا .

وأضاف شحادة استمعنا لوجهات نظر الفصائل وتباحثنا فيها وأكدنا للجميع حرصنا على إنجاح اجتماعات التحضيرية للوصول إلى انعقاد للمجلس الوطني في دورة عادية لتصويب أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها، وفتح الباب أمام مشاركة الجميع فيها باعتبارها الحاضنة والإطار الجامع لكل نضالات الشعب الفلسطيني، على أن يتم عقد مجلس وطني جديد في أقرب فرصة ممكنة .

ومن الجدير ذكره أن الأمين العام سيتوجه إلى بيروت يوم غدٍ الاثنين للمشاركة في اجتماعات اللجنة التحضيرية .

اخر الأخبار