بالتفاصيل... مشوار فني طويل للفنانة يارا اللبنانية

تابعنا على:   14:51 2017-01-08

انشغل جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ الأمس بمعرفة كل تفاصيل حياة الفنانة والمطربة اللبنانية يارا وكان السؤال من هي "يارا"؟.

يارا هو الاسم الفني للفنانة اللبنانيّة واسمها الحقيقيّ هو كارلا نزيه البرقاشي من مواليد الأوّل من يونيو سنة 1983.

شاركت يارا في برنامج "كأس النجوم"، الذي كان يعدّه سيمون أسمر وذلك عندما كانت في 15 من عمرها حيث قدّمت أغنية للفنانة سعاد محمّد وفازت بالجائزة الذهبيّة.

تمّ اكتشاف موهبة يارا من خلال الموزّع والملحّن الموسيقي، طارق أبو جودة الذي أطلق عليها الاسم الفني "يارا"، وبدأت مسيرتها المهنيّة سنة 2001 حيث أصدرت أغنية بعنوان "شفته من بعيد"، بالتعاون مع الملحن والموزّع اللبناني جان ماري رياشي، لتطلق من بعدها وخلال السنة ذاتها أوّل ألبوم لها بعنوان "توصى فيّ".

سنة 2006، أطلقت يارا أغنية "حبّ كبير"، لتقدّم لاحقاّ أغنية من كلمات طارق أبو جودة وبطريقة دويتو مع الفنان فضل شاكر بعنوان "خذني معاك"، هذا الدويتو الذي حقّق نجاحًا باهرًا وساعد يارا على تحقيق شهرة وانتشارًا أكبر.

سنة 2008، فازت يارا بجائزة الموريكس دور كأفضل فيديو كليب عن أغنية "ما يهمّك"، الذي أخرجها جو بو عيد، وفي السنة ذاتها، أطلقت ألبومها الغنائي الثاني بعنوان "إنت مني"، كما ألبومات أخرى تضمّنت العديد من الأغاني باللهجة الخليجيّة، هذا اللون الذي أبدعت فيه يارا.

تجدر الإشارة، إلى أنّ الفنانة يارا قد شاركت أيضًا في أوبريت "الضمير العربي" وأوبريت "أمي وأمي".

اخر الأخبار