الكتلة العمالية التقدمية تؤكد على ضرورة الوحدة واحترام الحريات النقابية

تابعنا على:   23:13 2017-01-07

أمد/ نابلس: اكدت الكتلة العمالية التقدمية – الاطار العمالي والنقابي لحزب الشعب الفلسطيني - على ضرورة تعزيز وحدة الطبقة العاملة الفلسطينية ومنظماتها النقابية،واحترام وحماية  وصون الحريات النقابية وفق ما نصت علية التشريعات العمالية الوطنية الفلسطينية والدولية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الكتله بالضفة الفلسطينية ، مساء اليوم السبت، في المقر المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس بحضور اعضاء الكتلة في اللجنة التنفيذيه للاتحاد وأعضاء الهيئات الادارية للنقابات الوطنية القطاعية العامه وممثلي فروعها من مختلف محافظات الضفة .

الاجتماع تناول بالبحث والنقاش عدد من القضايا النقابية من بينها التوصيات الصادرة عن المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي عقد اواخر الشهر الماضي، ورؤية وموقف الكتلة  من مشروع قانون التنظيم النقابي ، واتخذ عدد من التوصيات والقرارات بشأنها .

 الى جانب ضرورة المساهمة الفاعلة لنشطاء وناشطات الكتلة في استنهاض وتعزيز دور النقابات العماليه في النضاليين الوطني والاجتماعي من خلال العمل المثابر لزيادة عضويتها وتبنيها للقضايا العمالية اليومية العادلة للعمال والعاملات الفلسطينيين سواء العاملين في سوق العمل الوطني او في سوق العمل الاسرائيلي.

كما استعرض الاجتماع الاوضاع الداخلية لمختلف فروع وهيئات الكتله وتحالفاتها النقابية مع كل الكتل النقابية الوطنية ذات الاهتمامات المشتركه ، وقرر عقد المؤتمر العام الموحد للكتلة  في الضفة والقطاع اواسط العام الجاري .

اخر الأخبار