بالصور.. حكاية أشهر 5 ملاعب كرة قدم "مسكونة بالأشباح"

تابعنا على:   16:33 2017-01-07

يظل الملعب دائماً هو الوجهة المفضلة لجماهير كرة القدم من أجل متابعة مباريات أنديتهم المفضلة، فأن تشاهد مباراة عبر التليفزيون أو تستمع لها من خلال الراديو فهذا ليس أفضل على الإطلاق من الذهاب للمدرجات ومشاهدة اللاعبين عن قرب وتشجعيهم بشكل متواصل طوال الـ 90 دقيقة. 
 
وتتمتع الجماهير بذكريات رائعة فى ملاعب أنديتهم ويعتبرونها المكان المفضل بالنسبة لهم، والذين يذهبون إليه مرة كل أسبوع لمشاهدة المباريات، غير أن هناك بعض الملاعب الكبرى قد لا تكون محببة إلى قلوبهم، بسبب ما أشيع عنها أنها "مسكونة بالأشباح"، وهو ما يجعلهم يفكرون مرتين قبل الذهاب لهذه الملاعب.
 
ونرصد فى هذا التقرير 5 ملاعب عالمية شهيرة ارتطبت أسمائها بالأشباح و"العفاريت". 
 

1 – ملعب النور والأشباح الخفية

فى أبريل 2005 ادعى اثنين من عمال غرف خلع الملابس فى سندرلاند أنهما شاهدا شيئاً أسود اللون يتحرك فى الممر المؤدى للملعب، ولكن البعض أكدوا بأن الأمر قد لا يتعدى أن شخصاً عادياً كان يمر من هذا المكان. 
 
ملعب النور معقل سندرلاند ملعب النور معقل سندرلاند
 
ولكن بعد وقت قليل ادعى أيضاً المهاجم الآيرلندى ستيفن إليوت أنه شاهد أشباحاً فى الملعب، وأن الملعب مسكون بالأرواح، قبل أن يوقن الجميع الأمر فى سبتمبر 2016 عندما كانوا يتابعون الأستوديو التحليلى لشبكة "سكاى سبورتس"، وشاهدوا شخصاً يتحرك فى الملعب ولكنه اختفى على الفور، أثناء حديث جيمى كاراجر نجم ليفربول السابق ومحلل المباريات الحالى.
 

2 – "غازى" فى أفغانستان معقل الإعدامات

يعتبر من أغرب الملاعب فى العالم، فقد تم استخدامه لإعدام المذنبين من قِبل حركة "طالبان" أكثر من استخدامه لممارسة كرة القدم، لذلك يعتقد الجميع أنه مسكون بأرواح الضحايا الذين يتم إعدامهم، وتخشى الجماهير دخوله بعد غروب الشمس، وذلك رغم تجديده، لمحو هذه الذكريات السيئة.
 
ملعب غازى فى أفغانستان ملعب غازى فى أفغانستان
 
ويقول صحفى أفغانى: "كان هناك لص سرق شيئاً من قريته فتم قطع يده هنا فى الملعب.. كنا هناك أيضاً رجل وامرأة دخلا فى علاقة جنسية غير شرعية فتم جلدهما 100 جلدة وإجبارهما على الزواج". 
 
ويتابع قائلاً: "رأيت أيضاً أشخاصاً مقطوعة رؤوسهم.. فى إحدى المرات تم إعدام سيدة رمياً بالرصاص أمام الجماهير الذين تعرضوا لحالة ذهول كبيرة.. هذا شىء سيئ لن يمحى أبداً من ذاكرة الأفغان".
 
إعدام أحد الضحايا فى ملعب غازى إعدام أحد الضحايا فى ملعب غازى
 

3 – "هايبرى" قلعة أرسنال القديمة وروح تشابمان

يعتبر هيربرت تشابمان المدرب الأسطورى فى الأول فى تاريخ أرسنال، بعدما قاده لتحقيق نجاحات كبيرة بين عامى 1920 و 1930، ولكنه تُوفى بسبب التهاب رئوى حاد عن عمر يناهز الـ 55 عاماً.
 
ملعب هايبرى وهربرت تشابمان فى الإطار ملعب هايبرى وهربرت تشابمان فى الإطار
 
ويقول كثيرون إن سبب إصابته بالالتهاب الرئوى هو أنه كان يشعر ببرد شديد وعدم ارتياح فى جسده، إلا أنه رغم ذلك أصر على الذهاب للملعب ومشاهدة 3 مباريات فى أسبوع واحد عام 1934، وتوفى بعدها بوقت قليل بسبب تدهور حالته الصحية، ولكن المثير أن هناك أقاويل كثيرة بأنه منذ انتقال أرسنال لملعب الإمارات، فإن كل من يمر بجوار الملعب القديم يستمع إلى صوت شبح تشابمان بوضوح. 
 

4 – قلعة ساوثهامبتون المبنية فوق المقابر

انتقل ساوثهامبتون فى موسم 2001 – 2002 إلى ملعب "سانت مارى" وذلك بعد قضائه 103 عاماً على ملعب "ديل"، ولكن الملعب الجديد تم بنائه على المقابر، وقيل إن أرواح الأموات بدأت تطارد الملعب منذ الموسم الأول للفريق عليه. 
 
وبدأت الأمور تظهر بشكل سيئ بالفعل منذ الموسم الأول حيث كان الفريق معرضاً لخطر الهبوط، بعدما لم يجمع سوى 10 نقاط فقط من أول 14 مباراة، كما تمت إقالة المدير الفنى للفريق ستيوارت جراى، بعد 6 أشهر فقط من توليه منصبه.
 
ملعب سانت مارى معقل ساوثهامبتون ملعب سانت مارى معقل ساوثهامبتون
 
الإشاعات انتشرت بكثرة، وقيل إن أرواح الأموات بدأت تنتقم لبناء الملعب فوق المقابر المدفونة بها أجسادهم، وأن إدارة ساوثهامبتون لجأت لساحرة طيبة لطرد الأرواح الشريرة من الملعب. 
 

5 -  شبح "ألدراجاو" يثير ذعر جماهير بورتو

فى 2012 فاز بورتو على باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا، وسجل جيمس رودريجيز هدف المباراة الوحيد، وبعد أن اتجه للاحتفال به مع الجماهير ظهر مشهد غريب للغاية، حيث بدى واضحاً للجميع جلوس شبح بين الجماهير، وهو يرتدى ملابس تعود على فترة الخمسينيات. 
 
الصحف البرتغالية كلها أطلقت عليه "شبح الدراجاو"، وانتشرت الشائعات بكثرة حول أن الملعب مسكون بالأرواح، وانتهت التكهنات عندما قدم نفس المصور صورة أخرى، ولكن يظهر رجل كبير فى السن وهو يجلس مكان الشبح، إلا أن بعض المشجعين لم يصدقوا ذلك بسهولة. 
 
شبح يظهر فى مدرجات ملعب بورتو شبح يظهر فى مدرجات ملعب بورتو

اخر الأخبار