مخاتير فلسطين : ندعو لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية

00:01 2014-02-19

أمد/ غزة - دعا مخاتير فلسطين لإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وإلى تعزيز الوحدة الوطنية ودعم القيادة الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

جاء ذلك في الكلمة المركزية للمختار سيف الدين أبو رمضان رئيس جمعية مخاتير فلسطين بقطاع غزة التي ألقاها في الوقفة الأسبوعية من أجل إنهاء الانقسام .

وأكد المختار أبو رمضان أن مخاتير فلسطين ورجال الإصلاح يعملون أكثر مما يتكلمون على إنهاء الانقسام وإعادة اللحمة للنسيج المجتمعي الذي مُزق بفعل هذا الانقسام البغيض .

وأشار أبو رمضان أننا في جمعية مخاتير فلسطين علمنا أن طرفي الانقسام ومعهم باقي فصائل العمل الوطني الفلسطيني والمستقلين قد اجتمعوا في عدة أماكن ، منها القاهرة ومكة المكرمة والدوحة القطرية أكثر من ألف وستمائة ساعة مفاوضات من أجل التغلب على كل المعيقات التي تحول دون المصالحة . ولكننا مع الأسف الشديد سمعنا مؤتمرات صحفية وتصريحات إعلامية ووعود متتالية لم يرَ منها شعبنا الفلسطيني حتى الآن سوى أنه يسمع جعجعة ولا يرى طحيناً .

وشدد أبو رمضان على أن الانقسام لا يخدم إلا المشروع الصهيوني المجرم ، حيث واصلت دولة المحتل الإسرائيلي نهب باقي أرضنا في الضفة الغربية ، وأقامت عليها المستوطنات وعملت كل ما تستطيع من أجل تهويد القدس الشريف ، وأقامت 83 كنيس تحت المسجد الأقصى المبارك لإقامة شعائرهم التلمودية ، ولا زالوا يهدمون المنازل العربية هناك ، وهي بذلك تضرب بعرض الحائط بكل القوانين والاتفاقيات الدولية ، وتمارس أعمالها الإجرامية ضد أبنائنا المعتقلين في زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي .

وطالب مخاتير فلسطين في كلمتهم بإنهاء الانقسام الظالم والعمل على إعادة الوحدة لأبناء شعبنا حتى نستطيع أن نواجه هذه المؤامرات المتلاحقة التي تهدف تصفية قضيتنا الوطنية .

كما نطالب بتفعيل اللجان المنبثقة عن اتفاقية القاهرة بما فيها الانتخابات وتشكيل الحكومة الوطنية وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية .

اخر الأخبار