الجبهة العربية الفلسطينية: تستنكر موقف الكونغرس الامريكي من القرار 2334

تابعنا على:   23:33 2017-01-06

أمد/ بيروت: استنكرت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم الجمعة, موقف الكونجرس الامريكي من قرار مجلس الامن 2334 معتبرة ذلك تحديا واستخفافا بالإرادة الدولية التي تجلت بالإجماع في التصويت على القرار.

واعتبرت الجبهة ان موقف الكونجرس الذي ادان القرار وطالب بسحبه او تعديله هو تكريس للانحياز الاعمى والسافر للاحتلال الذي يواصل كل يوم وأد أي جهد حقيقي لإحلال السلام في المنطقة ويواصل التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة ويضع العقبات امام تمكينه من ممارستها.

واعتبرت الجبهة ان موقف الكونجرس يتنافى مع الادراك العالمي بان الاستيطان عقبة حقيقية في وجه احلال السلام وهو نفس الموقف الامريكي المعلن منذ سنوات والتي ضربت حكومة الاحتلال به عرض الحائط وعطلت بتعنتها واصرارها كل الجهود الامريكية والدولية لتحريك ملف المفاوضات.

وقالت الجبهة ان هذا الموقف الذي اتخذه الكونغرس والحديث عن نقل السفارة الامريكية الى القدس من شانه ان يعقد الامور وانه إذا تم فان له تبعاته الخطيرة على مجمل المنطقة وليس على الفلسطينيين فحسب، مؤكدة ان على ادارة الرئيس الامريكي القادم دونالد ترامب الاستماع الى صوت العقل والى ارادة العالم الذي ضاق ذرعا بممارسات وانتهاكات الاحتلال والوقوف الى جانب عدالة الحقوق الفلسطينية وممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال من اجل احلال السلام، باعتباره الخيار الاول الذي يعلن شعبنا التمسك به كل يوم.

اخر الأخبار