فلسطينيون يحاولون اقتلاع بؤرة استيطانية في منطقة الحمة بالاغوار الشمالية

تابعنا على:   18:35 2017-01-05

أمد/ الاغوار الشمالية – منطقة الحمة : هاجم مئات الفلسطينيين اليوم الخميس بؤرة استيطانية جديدة اقامها مجموعة من المستوطنين على اراض فلسطينية في منطقة الحمة المجاورة لبلدة عين البيضا وبالقرب من مستوطنة محولا الضخمة .

 وقد شارك بالفعالية ممثلون عن محافظة طوباس وهيئة مقاومة الجدار والقوى الوطنية في المحافظة واللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في الاغوار والاغاثة الزراعية ووزارة الزراعة ومجموعة الهيدروليجيين وكذلك عدد من مؤسسات وفعاليات طوباس واعداد كبيرة من النشطاء والمتضامنين الاجانب.

وقد زحف المشاركون بالفعالية الى التل المقامة عليه البؤرة واحاطو بها من كل الجهات وحاصروا المستوطنين بداخلها وعلقوا الاعلام الفلسطينية عليها وحاولوا اقتحامها لكن وصول تعزيزات من جيش الاحتلال وشرطته حالت دون ذلك ونم المشاركون مسيرة حول البؤرة مرددين الهتافات الوطنية الداعية الى رحيل الاحتلال ورفض الاستيطان وضد شرعنة .. البؤر الاستيطانية .. كما واقاموا صلاة الظهر هناك ..

وفي تكتيك ناجح انسحب النشطاء من الموقع وتوجهوا الى موقع اخر في الاغوار الشمالية الى منطقة سمرا على بعد حوالي 10 كم من مكان الاشتباك الاول حيث كان منظموا الفعالية قد خططوا للوصول الى بؤرة استيطانية اخرى ولكن فوجئ النشطاء بوجود قوات ضخمة من الجيش تقيم حاجزا على الطريق الموصل للبؤرة ومنعوا سيارات النشطاء من العبور وفي المكان تجمع النشطاء وحاولوا الدخول مشيا على الاقدام لكن شراسة جنود الاحتلال حالت دون وصول النشطاء الى البؤرة الثانية وقد حدثت مواجهات بالايدي بين الجنود والمشاركين بالفعالية ثم بدا الجيش باطلاق الغاز السام بكثافة فظيعة الامر الذي ادى لاصابة حوالي 10 نشطاء بالاختناق الشديد وعرف من بين المصابين خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب واحمد الاسعد نائب محافظ محافظة طوباس ومراسل احد شبكات التلفزة الذي اصيب اصابة مباشرة بقنبلة الغاز وتم نقله للمستشفى بسيارات الاسعاف الفلسطينية التي كانت باتم جهوزيتها لمساعدة المصابين.. كما وتم اعتقال احد المتضامنين الاجانب

صرح خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني :"ان هذه واحدة من فعاليات المقاومة الشعبية التي تستهدف البؤر الاستيطانية التي يعمل الاحتلال على شرعنتها واضاف انها تاتي في اعقاب قرار مجلس الامن الاخير الذي نزع الشرعية عن كامل الاستيطان وان الشعب الفلسطيني بنضاله على الارض واصراره على حقوقه سيجبر اسرائيل على انهاء احتلالها... كما وتحدث عبد الله ابو رحمة الناشط في المقاومة الشعبية مؤكدا ان هناك سلسلة فعاليات سيواصل انصار المقاومة الشعبية تنفيذها للضغط على الاحتلال ولارباك مخططاته الاستيطانية واضاف نعم نحن اليوم حاولنا ازالة هذه البؤرة الملعون وسنوواصل محاولاتنا لاستنهاض اوسع الجماهير لتشارك بمثل هذا الفعل النضالي .. من جانبه قال احمد الاسعد نائب محافظ طوبا سان الشعب الفلسطيني لن يسمح للاستيطان بابتلاع ارضه وسيتصدى وبكل امكانياته لسياسة التطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال وخصوصا في منطقة الاغوار

اخر الأخبار