العالول: يجب تفعيل القضاء الدولي لحماية الشعب الفلسطيني .. وإعدام الشريف لن يمر دون محاسبة

تابعنا على:   18:08 2017-01-05

أمد/ غزة: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول بتفعيل القضاء الدولي لحماية حياة وحقوق الفلسطينيين واعتبر جريمة إعدام المواطن عبد الفتاح الشريف في تل الرميدة في الخليل احدى الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها جنود جيش الاحتلال كل يوم ضد المواطنين الفلسطينيين. وقضاء الاحتلال لايمكن ان يبت لمصلحة الضحايا من شعبنا.

وقال العالول في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: "مسألة إعدام المواطن عبد الفتاح الشريف تم توثيقها ورصد كل تفاصيلها, وإلا لكان الاحتلال ادعى أنه كان يخطط لعملية أو يحمل سلاحا, الأمر الذي شكل إحراجا كبيرا للاحتلال".

وشدد على أن قضاء سلطات الاحتلال لا يمكن أن يبت لمصلحة الفلسطينيين, وبدا ذلك واضحا من خلال قرار ادانة الجندي بالقتل غير العمد، إضافة إلى مطالبة نتنياهو بالأمس بالعفو عن الجندي القاتل رغم ادانته من المحكمة العسكرية.

وطالب العالول بتفعيل القضاء الدولي ورفع هذه القضية وغيرها الكثير إلى محمكة الجنايات الدولية, مشددا على أنها لا يمكن أن تمر دون محاسبة, مشيرا إلى أن الشاب عماد أبو شمسية الذي وثق هذه الجريمة يتعرض بشكل دائم ويومي لتهديدات وضغوطات سواء من أهل الجندي القاتل أو من المستوطنين ليسحب ويغير أقواله بالمحكم.

اخر الأخبار