قوى الائتلاف الوطني الديمقراطي تدعو لتصليب الوضع الفلسطيني

تابعنا على:   13:08 2017-01-05

أمد/ رام الله : عقد الامناء العامون لقوى الائتلاف الوطني الديمقراطي والذي يضم "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،جبهة التحرير الفلسطينية،الجبهة العربية الفلسطينية،وجبهة التحرير العربية" ، اجتماعا مساء أمس في مكتب جبهة النضال الشعبي بمدينة رام الله ، لمناقشة دعوة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني لعقد اجتماع للجنة التحضيرية ، في العاصمة بيروت يومي 10-11 من الشهر الجاري ،وذلك تمهيدا لدعوة المجلس الوطني للانعقاد وبجلسة اعتيادية .

وعبرت قوى الائتلاف الوطني الديمقراطي عن تقديرها لاستجابة الاخ رئيس المجلس الوطني بدعوة اللجنة التحضيرية للانعقاد خارج الوطن من أجل إتاحة الفرصة لمشاركة كافة القوى والفصائل بما في ذلك حركتي حماس والجهاد الاسلامي .

وخلصت القوى لأهمية بلورة برنامج إجماع وطني سياسي على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني وضرورة الدعوة لعقد المجلس الوطني قبل نهاية شهر آذار من العام الجاري قبل موعد انعقاد القمة العربية في المملكة الأردنية الهاشمية عمان .

وقالت القوى بعد الاعتراف بفلسطين كدولة عضو بصفة مراقب لا معنى للبحث عن أية عاصمة عربية لعقد هذا المجلس وعليه يجب احترام مشروعية النضال الفلسطيني من خلال عقده داخل ارض الوطن .

كما رحبت القوى بإعلان حركة حماس للمشاركة باجتماع اللجنة التحضيرية في بيروت، وأكدت إن انضمام حركة حماس لمنظمة التحرير الفلسطينية مرهون بإنهاء الانقسام.

اخر الأخبار