غزة: اللجان الزراعية تعقد لقائها التقييمي السنوي الثاني

تابعنا على:   18:31 2017-01-04

أمد/غزة: عقدت اللجان الزراعية ولجان الصيادين اجتماعها التقييمي السنوي بمشاركة غالبيه اعضاء اللجان  -مزراعين ومزارعات- وبمشاركة ممثلين عن الهئية التنفيذية ومجلس الادارة لاتحاد لجان العمل الزراعي وناقش اللقاء نشاط وعمل الاتحاد على مدار العام 2016 الى جانب تقييم اداء اللجان الزراعية ولجان الصيادين في تلك الفترة.

ويأتي هذا اللقاء كأسلوب واداه تقييميه يتبعها اتحاد لحان العمل الزراعي للارتقاء بأداء وكفاءة عمل المؤسسة، لاسيما في تنفيذ المشاريع والبرامج ونشر فلسفه وفكر ومبادئ الاتحاد بين جمهور المزارعين والصيادين، كذلك لتقييم دور اللجان في الوصول الى الجمهور والقدرة على تحفيزهم وتحشيدهم للتأثير على صانعي القرار ورفع وعي التجمعات الزراعية والصيادين

وجاء هذا الاجتماع السنوي الثاني تحت شعار "نحو بناء حركة فلاحين فلسطينية" حيث تم التطرق للدور الفاعل والمؤثر لأعضاء اللجان الزراعية- الصيادين، في تشكيل هذه الحركة كجسم شامل يجمع تحت مظلته عموم المزارعين والصيادين والعاملين في القطاع الزراعي والناشطين في مجال الزراعة.

وفي مداخله لعضو مجلس الادارة في العمل الزراعي السيد/ عاطف السلطان ثمن فيها دور اللجان الزراعية والعمل الذي يقومون به بشكل تطوعي، وأن هذا اللقاء السنوي يطور من عمل اللجان والاتحاد سواء.

في ذات السياق شدد عبد الرحمن جمعة نائب المدير العام على أهمية هذا اللقاء التقيمي السنوي والذي يصب في مصلحة عمل الاتحاد وكيفية الارتقاء بالعلاقه بين الاتحاد واللجان التي وصفها بالتكاملية والمهمه في عمل الاتحاد على الارض، الى جانب ضرورة تفعيل وتعزيز العلاقه مع أوسع عدد من المزارعين والصيادين.

واضاف جمعة ان العمل الزراعي سيقف بشكل جدي أمام الملاحظات والتوصيات الصادرة عن هذا اللقاء لتكون أداة تصحيحية للعمل في المرحلة القادمة.

من جانبه أشار المهندس محمد البكري مدير عام الاتحاد في غزة الى الواقع والتحديات التي تواجه الاتحاد في المرحلة القادمة، وتوجهات الاتحاد للبحث عن شركاء على المستوى العربي والاقليمي وتفعيل دور الاتحاد في الشبكات والتحالفات الدولية لدعم حقوق المزارعين والصيادين، مضيفا الى ان الاتحاد سيمضي قدما في تعزيز صمود المزارعين وتمكينهم فوق اراضيهم مهما كانت الظروف.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن أنشطه مشروع الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين والمنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

 

اخر الأخبار