( محدث ) حماس توافق على مشاركتها في اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني والبردويل هناك شرط للمشاركة

تابعنا على:   17:24 2017-01-04

أمد/ بيروت : قال سامي خاطر، القيادي في حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن الحركة أعلنت مشاركتها في اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني.
كما أكد خاطر لقناة الغد ، على موافقة حماس مشاركتها في مؤتمر سيعقد في العاصمة الروسية حول المصالحة الوطنية .

 من جهته أكد الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع أن حركته ستشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش آلية وكيفية عقد المجلس.

وأضاف: "سنناقش بعض الترتيبات في الشأن الفلسطيني بصورة عامة".

وقال إن حركته قررت المشاركة بعد اتصالات أجرتها مع رئيس المجلس سليم الزعنون، والذي أكد أن الجلسة ستكون مفتوحة الجدول وسيشارك فيها الأمناء العامون للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الجلسة تشبه الاطار القيادي المؤقت الذي سيعيد صياغة المجلس الوطني، والمشاركة ستكون من أجل البحث المعمق في كيفية إعادة تشكيل المجلس الوطني بما يشمل التمثيل الحقيقي للقوى الفلسطينية، ويشمل الاصلاح الاداري والمالي للمجلس.

وقال مسئول اعلام حماس صلاح البردويل ، أنه في حال تبين أن الجلسة هي لتكريس المجلس السابع، "فإنه الحركة والقوى الفلسطينية أن تنسحب منها".

وأشار البردويل الى أن الجلسة التحضيرية ستعقد في بيروت، غير أن مكان انعقاد المجلس الوطني سيتم التوافق عليه بين الفصائل الفلسطينية.

وكان رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، أكد مطلع الأسبوع الجاري، أنه وجه دعوات خطية لأعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لعقد المجلس الوطني، للاجتماع يومي 10، 11 من الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضح الزعنون أن الدعوة لعقد الاجتماع جاءت بعد سلسلة من المشاورات جرت بين الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس والجهاد الإسلامي، استنادا إلى قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الصادر بتاريخ 27/12/2016 الذي دعا اللجنة التحضيرية للاجتماع.

 

اخر الأخبار