المدني: نشجع مواقف حزب ميرتس الثابتة حول السلام وحل الدولتين وضد الاستيطان

تابعنا على:   16:52 2017-01-04

أمد/ رام الله :  أكد محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي تشجيع حزب ميرتس بمواقفه الايجابية تجاه عملية السلام ودعمه للمبادرة الفرنسية والمؤتمر الدولي للسلام وحل الدولتين، ولموقفه الأخلاقي والثابت ضد الاستيطان .

وقال المدني في حديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء:" لقد آتى الحزب بقيادة المناطق والشباب والمرأة ، ولمسنا منهم مواقف مؤيدة لحل الدولتين، وسياسة الرئيس محمود عباس، وداعمة للمبادرة الفرنسية، والمؤتمر الدولي الذي سيعقد في باريس بالخامس عشر من الشهر الحالي، إضافة لتأييدهم حل الدولتين، وايقاف الاستيطان، لافتاً الى حديثهم عن قضية اللاجئين.

وأضاف:" إن لحزب ميرتس مواقف واضحة اتجاه السلام وإيجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية، والاتجاه الاخلاقي نحو الفلسطينيين، إضافة لموقفه الثابت ضد الاستيطان وحكومة الاحتلال".

وأضاف المدني فقال:" إن الرئيس يقدر هذا الحزب ودوره وادائه"، مبيناً أن اعضائه  يدفعون ثمناً في  "اسرائيل" نتيجة مواقفهم وسيرهم في الاتجاه المعاكس لتيار اليمين والتطرف " واعتبر مواقفه سباقة حتى على قوى السلام.

وأضاف مبيناً أن وفد الحزب الذي التقى الرئيس محمود عباس ضم أعضاء كنيست ووزراء سابقين، مشيراً إلى توقيعهم على عرائض أصدروها لتأييد لمبادرة الفرنسية.

اخر الأخبار